الاعتماد الدولي لكلية التمريض بجامعة المنصورة

tullaab25 فبراير 2024آخر تحديث :
الاعتماد الدولي لكلية التمريض بجامعة المنصورة

الاعتماد الدولي لكلية التمريض بجامعة المنصورة ,

أوصى المجلس الألماني للاعتماد الدولي بالاعتماد غير المشروط لكلية التمريض جامعة المنصورة، وذلك خلال اختتام الزيارة الميدانية لوفد المجلس الألماني للاعتماد الدولي والتي استمرت يومين.

الاعتماد الدولي لكلية التمريض بجامعة المنصورة

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، وفداً من الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي برئاسة جورج ريتشارد رئيس الهيئة، و6 من أعضاء الهيئة.

بحضور الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق جلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث، والدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون الجامعة شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. أمينة النمر عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ومديرة وحدة ضمان الجودة والاعتماد، ومنسقة وحدة الوافدين في الكلية. وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

وشدد الدكتور شريف يوسف خاطر على جهود الجامعة وحرصها على حصول كلياتها على الاعتماد الدولي. في إطار الخطة الإستراتيجية للجامعة لتمكين خريجيها من المنافسة في سوق العمل الدولي خارج مصر، وزيادة فرص العمل لهم، من خلال البرامج التعليمية المعتمدة.
وأوضح أن كليات القطاع الطبي في الجامعة؛ تقدم خدمات طبية تعتبر الأكبر والأحدث في مصر
مشيراً إلى دور الكلية المتميز في دعم الرعاية الصحية من خلال إعداد خريجين مؤهلين ومدربين. للعمل داخل وخارج مصر.

من جانبه، أشاد الوفد الألماني بجامعة المنصورة العريقة، وتميزها في مختلف التصنيفات الدولية، واهتمام الجامعة ودعمها لقطاع التمريض، مما أهلها للحصول على الاعتماد الدولي. وأشاد بمستوى كلية التمريض الذي يعادل مستويات كليات التمريض في أوروبا.

كما أشاد الوفد بالمؤشرات العلمية والأكاديمية للكلية، والبحث العلمي والنشر، وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى المبادرات التطويرية في ضوء الخطة الإستراتيجية للكلية، والتي تعكس رؤية الدولة 2030 وتدعم دور المرأة في الرعاية الصحيحة. وأشادت بتطور المناهج الدراسية التي تواكب المناهج العالمية، بالإضافة إلى الأجهزة المتطورة لمختبرات المهارات. أساليب التدريب التي تتوافق مع معايير الاعتماد العالمية، والتعاون المثمر بين المستشفيات والكلية، والتعليم المستمر داخل المستشفيات، ومتابعة الكلية الدائمة لخريجيها. وتم الإشادة بتواجد الخريجين في المنظومة الطبية بالجامعة وتميزهم في تقديم الخدمات الطبية نظرا لمؤهلاتهم العلمية والتدريبية مما يدل على مدى استعدادهم للعمل فور تخرجهم.
ومن جانبها تقدمت الدكتورة أمينة النمر بالشكر والتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية على تعاونهم المشترك والعمل الجماعي. كل التهاني والتبريكات لكلية التمريض وجامعة المنصورة على هذا الإنجاز العالمي الذي يعد أحد نقاط تميز جامعة المنصورة العريقة.

جدير بالذكر أن الزيارة الميدانية للوفد شملت عدداً من الجولات التفقدية داخل حرم الجامعة والمستشفيات الجامعية وكلية التمريض، وتفقد القاعات والمختبرات وقاعات التدريب فيها، ولقاءات مع إدارة الكلية والأساتذة، الطلاب والخريجين. كما قام الوفد بجولة في المراكز والوحدات الخدمية للطلاب شملت: جولة في مركز الاختبارات الإلكترونية بكلية الحقوق، والقرية الأولمبية لتفقد ملاعب الأنشطة الرياضية، ومركز التطوير المهني، وشركة انطلاق للاتصالات وتقنية المعلومات. .