الانتهاء من أعمال الطرق بمنطقة أب تاون بمدينة 6 أكتوبر يونيو المقبل

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
الانتهاء من أعمال الطرق بمنطقة أب تاون بمدينة 6 أكتوبر يونيو المقبل

الانتهاء من أعمال الطرق بمنطقة أب تاون بمدينة 6 أكتوبر يونيو المقبل ,

أجرى المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر، جولة مرورية صباح اليوم، تفقد خلالها منطقة أب تاون والمنطقة الصناعية. ولمتابعة آخر تطورات العمل والتطوير المستمر بالمنطقتين، رافقه عزوز الشحات نائب رئيس وكالة المرافق عمرو الشهاوي مسؤول مراقبة المنطقة الصناعية خالد مصطفى، مدير إدارة المرافق، إبراهيم قاسم مدير إدارة الطرق، ماهر سعد مدير إدارة الإزالة والنظافة بالقطاعين الشمالي والغربي، وعلي محمود رئيس مديرية المنطقة. صناعي.

وقال رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنه جارى تنفيذ أعمال الطرق والمرافق باستثمارات ضخمة لاستكمال أعمال التطوير والتطوير بتلك المناطق. إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ومخطط لها.

وأضاف المهندس عادل النجار أنه يتم تنفيذ أعمال الطريق في مرحلة ثانية (طبقة الأساس – MCO – الطبقة الإسفلتية) لاتجاه واحد فقط في منطقة الحارة الرئيسية للطريقين A وEJ.

ويخدم منطقة أب تاون (Y1) ويربطها بمحور الخدمة الثاني 48/101 بطول حوالي 10 كم. وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال شهر يونيو من العام الجاري.

وتابع النجار تنفيذ المرافق والطرق في مشروع الـ 270 فداناً بالمنطقة الصناعية، وقال: إن هذا المشروع ينبع من اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار في الصناعة وسيوفر للمستثمرين قطع أراضي صناعية لمختلف المشروعات. أنشطة.”

وأوضح النجار أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى نحو 84 مليون جنيه، كما وصلت نسب إنجاز المشروع إلى نحو 95%، مشيراً إلى أنه جاري التسليم الأولي للمشروع.

وشدد النجار على الشركات المنفذة ضرورة الالتزام برفع معدل الأداء واتخاذ كافة الإجراءات لإنجاز المشاريع في أسرع وقت ممكن مع توفير جدول زمني مكثف وتمويل مستهدف مع مراعاة كافة المبادئ والمواصفات الفنية ومبادئ الصناعة لجميع الأعمال مع الالتزام بمعايير الجودة والصحة المهنية والتنظيم والأمن والسلامة، بالإضافة إلى نظافة الأعمال في الموقع.

وفي سياق آخر، تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس شريف الشربيني رئيس هيئة العاصمة الإدارية الجديدة، سير العمل في المشروعات السكنية والخدمية والمرافق بمنطقة العاصمة. الحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامن مع قرب تسليم الوحدات السكنية بالحي لعدد من موظفي الدولة المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والذين أبدوا رغبتهم في الحصول على وحدات هناك غير السكن الوحدات التي تم تسليمها للموظفين بمدينة بدر.

وشدد الدكتور عاصم الجزار على سرعة تسليم وتشغيل باقي المشاريع الخدمية التي تم الانتهاء منها في الحي السكني الثالث R3، والمتابعة الدورية لحالة شبكات المرافق والتي تشمل مياه الشرب والصرف الصحي، و شبكات الري، بالإضافة إلى خدمة الغاز الطبيعي، والاتصالات، لتحقيق حياة أفضل. للركاب وسكان الحي.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المنطقة السكنية الثالثة R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ مساحتها حوالي 1016 فدانًا، وتضم 24000 وحدة ومنطقة فيلات، ومشروعات خدمية تشمل: البريد المصري، المدني السجل العقاري وخدمة التسجيل العقاري والحضانات والمدارس. وجاري إنشاء وحدة لترخيص المركبات وإدارة. الشرطة ووحدة الدفاع المدني وغيرها من الخدمات.

وفي سياق متصل، أجرى المهندس شريف الشربيني ومسؤولو هيئة العاصمة، جولة تفقدية للمنطقة السكنية الثالثة (R3)، لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها على أرض الواقع. كما تم عقد عدة اجتماعات موسعة مع عدد من الشركات التي أسندت إليها عمليات التنفيذ، بحضور الاستشاريين والمشرفين على المشروع. المشاريع.

وناقش المهندس شريف الشربيني مديري المشروعات والاستشاريين المشرفين على تنفيذ أعمال الخدمات بالحي، مؤكداً الالتزام بالجدول الزمني للمشروعات، مع مراعاة إنجاز المشروعات الخدمية في أسرع وقت وبأفضل جودة وإتقان. .

كما قام المهندس شريف الشربيني بتفقد عدد من مشروعات الخدمات التعليمية، وكذلك الأعمال المتعلقة بتنسيق المواقع، للتأكد من سير العمل طبقًا للمواصفات المطروحة وفي الموعد المحدد لاستقبال المستفيدين بالوحدات.

كما قام المهندس شريف الشربيني بجولة تفقدية للطرق والمحاور الرئيسية ومن بينها طريق 4 والمناطق المحيطة به وأعمال تنسيق الموقع وطرق الخدمات وكذلك طريق 32 وأعمال تنسيق الموقع وطرق الخدمات والمنطقة المحيطة به. حديقة الشعب.

قامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بزيارة الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص مسؤولي البنك الإسلامي للتنمية على متابعة إجراءات نقل المقر الإقليمي للبنك إلى الحي الدبلوماسي.

وقدم المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية شرحًا تفصيليًا للضيوف، تناول فيه مميزات الحي الدبلوماسي. واعتبر نقل المقر الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية إلى الحي الدبلوماسي بمثابة إثراء للحي.

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان لطرح عدد من الوحدات التجارية والإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالحي السكني الثالث R3 للبيع عبر نظام المزاد العلني.

ومن المقرر أن يشمل الطرح عدداً من الوحدات المتبقية بالحي الثامن بالحي السكني الثالث، وذلك لتلبية احتياجات السكان وزيادة معدلات الأعمار بالعاصمة.

الحي السكني الثالث “كابيتال ريزيدنس” تبلغ مساحته 1016 فدانًا، ويتكون من 8 أحياء تحتوي على 24130 وحدة سكنية، موزعة على النحو التالي: 697 عمارة سكنية تحتوي على 19944 وحدة سكنية، 328 فيلا تحتوي على 328 وحدة سكنية، و157 عمارة تاون هاوس تحتوي على 624 وحدة سكنية. 64 مبنى «سكني مختلط» تحتوي على 2,560 وحدة سكنية، و151,360 مترًا تجاريًا وإداريًا، و9 مباني متعددة الاستخدام تحتوي على 674 وحدة سكنية.

حذرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المواطنين من الانسياق وراء الإعلانات المضللة التي تنشرها بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن بيع الوحدات الإدارية والتجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تستغل تلك الصفحات صور وفيديوهات خاصة ببيع الوحدات الإدارية والتجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة. أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف خداع المواطنين وتضليلهم.

دعا الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، المواطنين إلى توخي الحذر بشأن استثماراتهم والتأكد من صحة المعلومات قبل التعامل معها. الإعلانات الوهمية، والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية، بما في ذلك الإعلانات. والتي تنشرها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في الصحف الرسمية، والبيانات الصحفية التي تصدرها وزارة الإسكان، ويتم نشرها على الصفحة الرسمية للوزارة في “فيسبوك“، أو من خلال مركز خدمة العملاء التابع لوكالة المدينة.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة حريصة على حماية مصالح وأموال المواطنين، وعدم تعريضهم لعمليات النصب والتضليل من خلال الصفحات والإعلانات الوهمية التي تستغل اسم ومشروعات الوزارة والهيئة. لخداع المواطنين، مؤكدًا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بشأن تلك الصفحات والإعلانات. شبح.

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الطرح التكميلي للشقق السكنية المتميزة التي تطرحها بمدينة العبور الجديدة.

ومن المقرر أن يشمل الطرح 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح من 89 إلى 93 مترًا مربعًا، بمدينة العبور الجديدة، وسيتم التخصيص من خلال نظام القرعة العامة اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، بخلاف الطرح. العرض الأصلي، والذي كان يعتمد على الحجوزات الإلكترونية بأسبقية الحضور.

وأكدت الوزارة أن التقديم يقتصر على العملاء الذين لم يحالفهم الحظ في حجز وحدة سكنية في المشروع السكني المتميز ذو الطابع الحديث الذي تم طرحه سابقاً، والذين لم يسحبوا جدية الحجز.