البايرن يترنح وهل من عودة؟!

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
البايرن يترنح وهل من عودة؟!

الدوري الألماني تحت سيطرة ليفركوزن

لأول مرة منذ أعوام طويلة نرى هذا الفارق الكبير بين صاحبي المركزين الأول والثاني في دوري من الدوريات الكبرى حول العالم.

البداية القوية للعملاق البافاري جعلت الترنح الحالي للفريق بمثابة صدمة كبيرة للغاية لكل عشاق البطل الألماني الذي يأمل محبوه أن يعود ليعوض الخسارة التي مني بها أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دوري الأبطال.

وعلى الجانب الآخر ليفركوزن – الذي لم يتعثر سوى مرة واحدة في 5 مباريات الأخيرة في الدوري – لم يخسر سوى نقطتين في المباريات الخمسة الأخيرة.

الفضل الكبير بالطبع في هذا الأداء المميز الذي نشهده من ليفركوزن يرجع لمدربه المحنّك – الذي يطرح البعض أسمه كخليفة كلوب في الليفر – تشافي ألونسو.

خسر البافاري 6 نقاط في مبارياته الخمسة الأخيرة، واحدة منها أمام المتصدر حالياً ليفركوزن، والأخرى مؤخراً أمام بوشوم مضيفه.

القدر لن يكون رحيماً بالبافاري في الفترة المقبلة! حيث أنه من المخطط أن يواجه العملاق الألماني فريق لايزبيج الذي يحل في المركز الخامس والذي لن يجعل مهمة عودة البارين سهلة على أي حال من الأحوال.

وعن الاستحقاقات القارية، فالعملاق البافاري لديه مواجهة رد اعتبار أمام فريق لاتسيو الإيطالي والذي قد لا يتمكن من المشاركة في المسابقة في العام المقبل بالنظر لأداءه الحالي، مما يجعل هذه المباراة مصيرية بالنسبة له.

يقع على عاتق توخيل مسؤولية ثقيلة في إعادة البايرن إلى مساره الصحيح بأسرع وقت ممكن وإلا قد يتعرض إلى الإقالة بنهاية الموسم الحالي.

مباريات البايرن القادمة ليست بالمباريات السهلة، والمطاردين سواء كان فريق شتوتجرت أو بروسيا دورتمند مترصدون لإزاحته البايرن مركزاً أو أثنين.

المسابقة الأكثر إثارة بالعالم!

يعرف كل محبي الدوري الإنجليزي الممتاز أن هذه البطولة هي الأكثر إثارة في العالم بلا شك. فنتيجة المباريات تظل معلقة حتى اللحظات الأخيرة ومتذيل الدوري يمكن أن يلحق الهزيمة بالمتصدر!

ومع ذلك، فهذه النسخة تحمل طابعاً خاصاً. فالتنافس على المركز الأول لازال في أشده حتى بعد مرور 25 جولة منذ بدء المسابقة.

هذه التنافسية هي التي تجعل المراهنات الرياضية على مباريات هذه المسابقة على أشدها عبر مواقع المراهنات مثل موقع بيت فاينل للمراهنات الرياضية.

موقع بيت فاينل يتيح للمراهنين الرياضيين وضع رهاناتهم وفقاً لتوقعاتهم على مباريات أنديتهم المفضلة في فرصة لتحقيق بعض الأرباح في حال صحت توقعاتهم.

كما يتيح الموقع للاعبيه إمكانية المراهنة على الأحداث الرياضية المختلفة حول العالم وخاصة تلك التي تلقى رواجاً في المنطقة العربية مثل سباق الخيول.

الليفر لازال متسيداً حتى الآن. فكتيبة كلوب تحتل المركز الأول بخمسة وسبعين نقطة بفارق نقطتين فقط عن مطاردها الأرسنال.

مباراة الليفر القادمة ستكون مع لوتون تاون إحدى الفرق المتذيلة للدوري، ولكننا لن نستطيع القول بأنها ستكون مباراة سهلة بأي معيار من المعايير.

المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين تجنّب الليفر فيها الخسارة في الأنفاس الأخيرة للمباراة بعدما كان متأخراً طوال الوقت الأصلي!

والأرسنال على الجانب الآخر يشهد فترة استثنائية حالياً تحت قيادة المدرب أرتيتا، وهو الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي حالياً الذي لم يخسر أي نقطة في مبارياته الخمسة الأخيرة.

ننتظر قمة الجولة القادمة والتي يستضيف فيها الأرسنال فريق نيوكاسل على ملعبه، مع العلم أن نيوكاسل لم يتلقى الهزيمة منذ 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تسعى كتيبة كلوب لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط قبل المواجهة المرتقبة والتي يحل فيها السيتي ضيفاً على أرض ليفربول في العاشر من مارس المقبل.

عودة البارسا وجيرونا يتعثر!

شهدت الجولة الماضية عودة الفريق الكتالوني مرة أخرى إلى سكة الانتصارات بعد فوزه على مضيفه سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف.

العودة جاءت على استحياء، فليفاندوسكي الذي أحرز للكتالونيين هدفه الأول في الدقيقة 45 لم يمهله القدر الوقت الكافي للفرح، حيث سجّل إيجو إسباس هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني!

استمرت المباراة على هذا الحال على الرغم من السيطرة الكبيرة للفريق الكتالوني على مجرياتها، حتى عاد ليفاندوسكي مرة أخرى راسماً البسمة على وجوه محبي الكتالوني بهدفه الذي احرزه من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل من الضائع.

أما جيرونا الذي راهن عليه الكثيرين أنه قد يتمكن من تحقيق المفاجأة والحلم مستمر في تعثره وترنحه بعد الخسارة الكبيرة أمام الملكي.

استقبل جيرونا ثلاثة أهداف في المباراة التي جمعت بينه وبين أتليتك بلباو وانتهت بفوز بلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين فقط لجيرونا.

خسر جيرونا 8 نقاط كاملة في المباريات الخمسة الأخيرة التي لعبها في الدوري الأسباني ليصبح الفارق بينه وبين الملكي 6 نقاط كاملة!

جيرونا لديه فرصة جيدة للعودة مرة أخرى عندما يستقبل رايو فاليكانو في الجولة التالية على ملعبه، غير أن هذا الفريق كان قادراً على تحقيق المفاجأة وخطف نقطة التعادل أمام الملكي في الجولة السابقة.

وتجمع الجولة المقبلة بين الملكي وإشبيلية في مباراة تبدو نظرياً على الورق، كما يستضيف الكتالوني فريق خيتافي في مباراة يحتاج تشافي هيرناندز فيها إلى تلك الثلاثة نقاط لاستكمال الصحوة والدخول بخطى ثابتة إلى عودة دوري الأبطال الأوربي.