البنوك المصرية تقدم بطاقات ائتمان لكبار العملاء تتيح حدود استخدام عالية في الخارج

tullaab14 نوفمبر 2023آخر تحديث :
البنوك المصرية تقدم بطاقات ائتمان لكبار العملاء تتيح حدود استخدام عالية في الخارج

البنوك المصرية تقدم بطاقات ائتمان لكبار العملاء تتيح حدود استخدام عالية في الخارج ,

في ظل الظروف التي تشهدها البنوك المتاحة في توافر العملة الأجنبية، والفارق الكبير بين سعر الدولار الأمريكي في السوق الرسمية والسوق السوداء الذ ي يتفوق بنسبة 50%، لا يزال هناك بعض الحلول المتاحة للحصول على الدولار الأمريكي من خلال البنوك.

كيف تحصل على الدولار بالدولار الرسمي من البنوك المصرية؟

وتمثل هذه الحلول في استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بكبار العملاء، والتي تتيح استخدام حدود عالية في الخارج، رغم التدابير التي يشددها البنك المركزي لمنع الغش في استخدام البطاقات، وأجرت “العربي “بيزنس” يعني عمل تجاري، عمل تجاري، عمل تجاري، إلخ. وتتراوح ما بين 2000 دولار و3250 دولاراً شهرياً لتتطلب من الخارج.

“”الأهلي المصري””

  • وتحتل بطاقتا “فيزا سيجنتشر” و”وورلد ماستركارد” وتتان عن البنك الأهلي المصرى ويبرز الأول في قائمة البطاقات الائتمانية ذات الحد الأعلى، ح 3250 دولاراً شهرياً وسحب النقد 32 0 دولاراً من الخارج.

“التجاري الدولي”

  • وتعادل بطاقة “وورلد إيليت” الائتمانية التي يقدمها البنك التجاري مبلغ 3250 دولارًا شهريًا، ولا يزيد عن 320 دولارًا أمريكيًا لسحب النقود.
  • دفع مبلغ 2400 دولارًا و250 دولارًا للسحب النقدي.

“أهلي قطر الوطني”

  • تأسست بطاقتا “فيزا انفينت” و”ماستركارد وورلد” الائتمانيتان اللتان تقدمانها البنك الأهلي قطر الوطني في الاعتبار الثاني من حيث الحد الائتماني 2600 قطعة.
  • ويقوم البنك أيضًا بسحب بطاقة “Signature” بعمق 2300 دولارًا أمريكيًا و250 دولارًا أمريكيًا لسحب النقود، وبطاقة بلاتينية للفئة المتوسطة من العملاء بحد أقصى 1600 دولار أمريكي و250 دولارًا أمريكيًا لسحب النقدية.

العربي الأفريقي الدولي

  • ويصدر البنك العربي الأفريقي الدولي بطاقة “التوقيع” لكبار بحد أقصى 2400 قطعة، 810 قطعة.

“بنك مصر”

  • وتتيح بطاقة “التوقيع” الائتمانية التي يقدمها بنك مصر بشكل أساسي إلى 2000 قطعة 200 قطعة.

“التعمير والإسكان”

  • وتسمح بطاقتا “كريدي بلاتينيوم” و”كريدي رويال” اللذين يقدمهما بنك يتعرفان على 2000 دولار و500 دولار نقداً.
  • 1000 دولار أمريكي 200 دولار ولار للسحب النقدي.
  • 13% من الماء يتم تخفيضه بنسبة 10% من الماء ة من الجنيه إلى عملة الدولة التي يسافر إليها عميل، و3% عمولة استخد ام خارج ماكينة مصر.

شروط فتح الحد الائتماني

وأوضح المسؤول عن مدخل بعض والقواعد التي وضعها البنك المركزي وشرعية استخدام بطاقة الائتمان الائتمانية في الخارج، أن الأطفال يشترطون فتح الحد الائتماني لبطاقة الائتمان على أن تكون قد صدرت قبل 3 أشهر على الأقل، ويتم التفعيل قبل اسفر خلال 24 إلى 48 أيام من وقت الطهي.

وقد تسبب البنك المركزي المصري في شهر الماضي في قيامه بتقليص الائتلاف المحدد للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة إلى إنتاج أي وثائق، بمجرد الاتصال بالعملاء بالبنك الذي يصدر بطاقة، بالإضافة إلى تخفيف الب نك المركزي من القيود التي كان قد يفترضها سابقًا على استخدام البطاقات الجديدة في خارج، وألغى البنك المركزي أكد السفر قبل ذلك، وطلبت المعلومات المركزية من العملاء أن يقدموا دليلاً على استخداموا البطاقة أثناء سفرهم للخارج، وذلك خلال 90 يومًا من طلبهم إلى مصر.