التجاري الدولي يتيح قرض التمويل المستدام بالتعاون مع GIZ

التجاري الدولي يتيح قرض التمويل المستدام بالتعاون مع GIZ ,

أعلن البنك التجاري الدولي، أكبر بنك بالقطاع الخاص في مصر، عن إطلاق قرض التمويل المستدام الجديد الذي يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك نتيجة للتعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومدرسة فرانكفورت، مع التركيز على تطوير المنتجات وبناء القدرات من أجل التنمية المستدامة.

يعتمد المنتج الجديد على نجاح برنامج الاستدامة الرائد للشركات الصغيرة والمتوسطة التابع لـ CIB، ويتبع نهجًا قائمًا على القطاع، مع منتجات مصممة لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل قطاع، مما يمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من إدارة عملياتها بكفاءة، والاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الموارد، وتحسين أصولها الثابتة.

ويستهدف قرض التمويل المستدام مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك صناعات المنسوجات والبلاستيك والأغذية والمشروبات، ويوفر هذا البرنامج التمويلي حوافز كبيرة من مؤسسات التمويل الإنمائي الدولية قد تصل إلى 10% – 25%.

ينقسم البرنامج إلى قروض قصيرة ومتوسطة بفترة سداد تصل إلى خمس سنوات، كما يمكن إصدار بطاقة ائتمان إضافية للشركات بمبلغ يصل إلى 10% من قيمة التسهيلات، ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من مجموعة من الخبراء المتخصصين في CIB، الذين يقدمون رؤى حول اتجاهات السوق المحلية والعالمية.

وفي السياق ذاته، قال هاني الديب، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك التجاري الدولي: “إن قرض التمويل المستدام من البنك التجاري الدولي يؤكد التزام البنك بتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول مالية وغير مالية مصممة خصيصًا لتحقيق خفض التكاليف على المدى الطويل ودمج الاستدامة في العمليات اليومية”.

شهد إطلاق قرض التمويل المستدام مناقشة بين الجهات المعنية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تطبيق الممارسات المستدامة، وحضر الفعالية رشوان حمادي الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشمول المالي بالبنك التجاري الدولي، وياسر عبد الله نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية، وهاني الديب رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والدكتورة داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام.
كما حضر إطلاق قرض التمويل المستدام السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وشريف يونس مدير مشروع التجارة من أجل التشغيل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والسيد ميرت ديديباس مدير ومستشار البنك الدولي بمدرسة فرانكفورت، كما شارك في هذه الفعاليات ممثلون عن البنك المركزي المصري والجهات المانحة الدولية ومقدمي الخدمات وممثلي المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.