التدفقات السياحية تنعش موسم الشتاء

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
التدفقات السياحية تنعش موسم الشتاء

التدفقات السياحية تنعش موسم الشتاء ,

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن مدينة الأقصر تشهد طفرة سياحية في الموسم الشتوي الحالي، الذي بدأ في أكتوبر الماضي، للاستفادة من البنية التحتية السياحية، وكذلك من أعمال الترميم الأثري التي قامت بها هيئة السياحة. الدولة، والاستفادة من المبادرات الرئاسية المباشرة لدعم المنشآت السياحية بقروض مخفضة. .

وأضاف رئيس لجنة السياحة الثقافية في تصريحات خاصة لـ”فيتو” أنه في ظل الأحداث التي تشهدها غزة، تم تأجيل عدد من التدفقات السياحية، لكن بعد العمل على توضيح وجهة النظر السياحية المصرية، وأصبح الأمر ومن الواضح أن أحداث غزة بعيدة عن مصر، وبدأت المجموعات بالعودة. إلى التدفق.

وأكد عثمان أن الاتجاه الحالي هو الحفاظ على الرحلات الجوية الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية، لأنها رسالة مهمة أننا نستقبل السياحة بأعداد تليق بتاريخ آثار مصر، مع الاهتمام بالأسواق الصينية والهندية والكورية الجنوبية، على أساس أنها منفذ جديد لصناعة السياحة في مصر، وخاصة السياحة الصينية، حيث أجريت الدراسة. وأظهرت دراسة أن 17 مليون سائح صيني لديهم رغبة في زيارة مصر.

100 عام من الفن السريالي
وأشار عثمان إلى أن مبادرة جسر الحضارات تنسق مع فنانين من مختلف أنحاء العالم سنويا، وقد وصل عددهم هذا العام إلى 15 فنانا في تخصصي الرسم والتصوير، من خلال منحهم إقامة مجانية كاملة في جبل القرنة أو الضفة الغربية. وهذا هو أكبر عدد من الفنانين منذ تأسيس المبادرة بمناسبة مرور 100 عام. على الفن السريالي.

وأضاف عثمان أن الفنانين الذين تم التنسيق معهم من خلال المبادرة هم من جنسيات مختلفة، وتمتد إقامتهم إلى 15 يومًا لكل فنان على مدار 5 أشهر، ليصبح الفن هو القوة الناعمة التي تقود العالم باسم مصر. بسلام وأمن وأمان، من خلال عرض إنتاجهم الأثري عن الجذب السياحي للأقصر في المعارض الدولية.