التضامن تعلن انطلاق مبادرة «أحسن صاحب» في 24 محافظة

التضامن تعلن انطلاق مبادرة «أحسن صاحب» في 24 محافظة ,

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق مبادرة “أفضل صديق” لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة 1000 متطوع من متطوعي صناع الحياة مصر في 24 محافظة على مستوى الجمهورية.

وشهدت المبادرة تحركات جماعية من قبل فرق المتطوعين من صناع الحياة للتوعية بالمبادرة وأهدافها في مراكز وقرى 24 محافظة من خلال إقامة كرنفالات وحملات الطرق على الأبواب، بالإضافة إلى توزيع مطويات وأوراق وملصقات مبادرة أفضل صديق في مصر، بهدف شرح الفكرة ودعوة المشاركة من الأصحاء وذوي الإعاقة.

وقام المتطوعون الشباب بلصق ما يقارب 50 ألف ملصق للحملة وقاموا بزيارة العديد من الأندية الرياضية والتجمعات الشبابية والعائلية للتوعية بالحملة وشرح أنواع وأشكال الإعاقة، بالإضافة إلى تكوين صداقات مع أشخاص من ذوي الإعاقة والأصحاء على حد سواء.

وتهدف المبادرة إلى الوصول إلى 10 ملايين مواطن في 24 محافظة والتوعية بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة 10 آلاف متطوع من متطوعي صناع الحياة.

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة “أفضل صديق” بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل التنموي المدني ومؤسسة صناع الحياة مصر، بهدف التوعية بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل فعال في المجتمع وتحقيق المساواة بينهم وبين الجميع، ويشتمل هذا الدمج على خمسة محاور رئيسية هي: الصداقة الفردية، والقيادة والتطوير الذاتي، والوظائف والفرص المهنية، والمعيشة المستقلة، والتكامل الرقمي.

تعمل المبادرة على توضيح المفاهيم الخاطئة وتغيير الصور النمطية السلبية السائدة عن الأشخاص ذوي الإعاقة، وترتكز على رفع الوعي بقضايا الإعاقة وتسليط الضوء على القدرات والإنجازات التي يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة تحقيقها إذا أتيحت لهم الفرص المناسبة، كما تشجع المجتمعات على تبني ممارسات شاملة وميسرة تسمح للأشخاص ذوي الإعاقة بالمشاركة في الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وتعمل على تعزيز مفهوم المساواة وعدم التمييز في كافة مجالات الحياة.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر، أطلقت معسكر تدريب “أفضل صديق” للمتطوعين بمدينة شباب أبو قير، بحضور قيادات من وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، والتحالف الوطني للعمل التنموي الأهلي، بهدف تدريب متطوعي صناع الحياة على الحملة وأهدافها وأغراضها.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.