التضامن تنظم ملتقى توظيفي موسع بالمنوفية لتوفير 1500 فرصة عمل

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
التضامن تنظم ملتقى توظيفي موسع بالمنوفية لتوفير 1500 فرصة عمل

التضامن تنظم ملتقى توظيفي موسع بالمنوفية لتوفير 1500 فرصة عمل ,

نظم برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ملتقى التوظيف الموسع بمحافظة المنوفية، تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

افتتح فعاليات المنتدى محمد جمعة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، والدكتور محمد سامي، مدير عنصر التدريب والتوظيف ببرنامج فرصة، والقائمين على البرنامج، وعدد من القيادات العمالية في المنوفية. المديرية بهدف توفير فرص عمل للشباب بما يساهم في زيادة معدل التشغيل وتقليل البطالة بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي. التضامن والكرامة.”
وشاركت في الملتقى 17 شركة وفرت 1500 فرصة عمل في مجالات مختلفة منها الخدمات والأمن والملابس والغذاء. وحضر فعاليات الملتقى الذي أقيم بمركز أشمون، مئات الشباب للتعرف على الوظائف المتاحة وكيفية التقديم، وسط تعاون مسؤولي البرنامج للرد على استفسارات الشباب حول تفاصيل الوظائف. متاح حيث قام 600 شاب وشابه بتسجيل بياناتهم للحصول على الوظائف.
وفر برنامج فرصة عدد من الوظائف وفق عدد من المعايير، بخبرة أو بدون، للمستهدفين ببرنامج فرصة، على أن يتراوح العمر من 18 إلى 40 سنة للذكور والإناث، وأن يتم قبول جميع المؤهلات بدءاً بإتقان القراءة والكتابة مع توضيح الموقف من التوظيف للذكور، وتتميز الوظائف بالراتب الشهري. مناسبة مع الحوافز الشهرية وبدلات النقل وتوثيق عقد العمل حفاظاً على حقوق العمال.
يعد برنامج “فرصة” أحد أهم برامج التمكين الاقتصادي بوزارة التضامن الاجتماعي. ويهدف إلى دعم النساء والشباب والأسر ذات الدخل المنخفض المستفيدين من برامج الدعم النقدي “تضامن وكرامة” للاندماج في سوق العمل وتحقيق الاستقلال الاقتصادي من خلال نظام التشجيع والتحفيز والدعم في التدريب للحصول على فرصة عمل. وتقوم على تمكين القادرين على العمل اقتصادياً وتأهيلهم بالمهارات المهنية والحرفية التي يتطلبها سوق العمل.

كما تتبلور أهداف برنامج فرصة في تعزيز روح العمل والإنتاج، والانتقال من التبعية إلى الاستقلال، وتوفير فرص التمكين الاقتصادي لكافة فئات المجتمع، وخاصة النساء والشباب وذوي الإعاقة، فضلا عن تطوير نماذج من فرص العمل. شراكات التنمية المستدامة مع القطاعين الخاص والأهلي، وكذلك تشكيل بيئة داعمة للمشاريع المدرة للدخل، والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر. القيمة.
تقدم وحدة التدريب والتوظيف في برنامج فرصة خدمة مجانية تهدف إلى التدريب والتمكين وتسهيل الدخول إلى سوق العمل وتوفير فرص العمل المناسبة واللائقة في القطاع الخاص في جميع محافظات الجمهورية. كما تقدم خدمة المتابعة والإشراف للمستفيدين في المجتمعات المحلية، وتحتضن دورات تعديل السلوك وثقافة العمل، وورش التدريب والتوظيف، وتطوير القدرات المؤسسية. والموارد البشرية لإدارة برامج التمكين الاقتصادي في مؤسسات المجتمع المدني، وتبادل المعلومات والبيانات حول المستفيدين من البرامج، والربط بقاعدة بيانات موحدة لزيادة الفعالية وتنسيق جهود الشركاء.
ويستهدف برنامج فرص 70% من المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”، كما يستهدف 30% من المرفوضين الذين تقدموا للبرنامج وتبين أنهم غير مستحقين، والمدرجة بياناتهم في قواعد بيانات الوزارة، بالإضافة إلى لاستهداف 5% من الأشخاص ذوي الإعاقة.