التعليم تكشف موقف الطلاب الراسبين في الثانوية العامة من تطبيق النظام الجديد

التعليم تكشف موقف الطلاب الراسبين في الثانوية العامة من تطبيق النظام الجديد ,

تحدث الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، عن القرارات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكداً أنها تتماشى مع الإصلاحات التعليمية التي تشهدها مصر.

وأشار إلى أن هذه الجهود بدأت بإصلاح التعليم الابتدائي في عام 2018، وسيشهد العام المقبل نقل أول دفعة من الطلبة إلى المرحلة المتوسطة بالنظام الجديد.

وأكد الدكتور أيمن، خلال لقاء ببرنامج «ساعة 6» على قناة الحياة مع الإعلامية عزة مصطفى، أن استراتيجية تطوير التعليم التي تم الكشف عنها لأول مرة عام 2019 في عهد الوزير السابق الدكتور طارق شوقي، لا ترتبط بالتعليم، بل ترتبط بأي فرد واحد.

بل إنه يعكس خطة تقودها الدولة وصاغتها مراكز الأبحاث التابعة للوزارة وهيئات أخرى.

نوصي: «سنقضي عليها».. مصدر تعليمي يكشف وضع الدروس الخصوصية في مصر!

وتناول الدكتور البصل أبرز التحديات التي تواجه قطاع التعليم، مشيراً إلى قضايا مثل نقص المعلمين، وارتفاع معدلات التحاق الطلاب، وزيادة الغياب، والهيكل الحالي لنظام المدارس الثانوية.

وأوضح أن الطلبة الذين تغيبوا عن امتحان الثانوية العامة بسبب الغياب سيستمرون بالنظام القديم، دون إلغاء أي مواد، وسيستمر العام الدراسي بأسبوع دراسي مكون من خمسة أيام، رغم أن بعض المحافظات والإدارات التعليمية طبقت نظام الستة أيام للتعامل مع الازدحام.

في هذه الحالات، يحضر الطلاب إلى المدرسة لمدة خمسة أيام مع يوم عطلة واحد، على الرغم من أن الأيام المحددة قد تختلف، حيث تعتبر بعض المدارس يومي الجمعة والأحد أيام راحة.