افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية 2023

قمر الجمعه20 يناير 2023آخر تحديث :
افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية 2023

افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية التي يتساءل عنها الكثير من الطلاب الراغبين بالدراسة في ماليزيا، ويعود سبب اهتمام الطلاب بمعرفة أسماء الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية؛ لأن الاعتراف الدولي بالجامعة يزيد من فرصة العمل للطالب في الكثير من الدول المرموقة ضمن التخصص الخاص بالطالب، الأمر الذي يزيد من احتمالية إيجاد فرصة عمل مناسبة في حال كانت الشهادة معترف بها في البلد؛ لذا سنبين لكم من خلال مقالنا هذا من موقع طلاب نت افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية مع ذكر تكاليف الدراسة في كل جامعة على حدى.

افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

إن افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية هي كالتالي:

  • جامعة تناجا الوطنية.
  • كذلك جامعة تايلور.
  • جامعة المدينة العالمية.
  • كذلك جامعة بوترا.
  • جامعة أوتارا الماليزية.
  • كذلك الجامعة الطبية الدولية.
  • جامعة الملتيميديا.
  • كذلك جامعة التكنولوجيا الماليزية.
  • جامعة الإدارة والعلوم الماليزية.
  • كذلك جامعة مالايا.
  • الجامعة الوطنية الماليزية.
  • كذلك جامعة بتروناس.
  • جامعة لينكولن.

افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

جامعة تناجا الوطنية الماليزية في السعودية

تأسست جامعة تناجا الوطنية (UNITEN) في عام 1997م، ويمكن الولوج للموقع الإلكتروني الخاص بها من الرابط  uniten.edu.my. ومن الجدير بالذكر، أن هذه الجامعة تتميز بتخريج طلابٍ يحملون كفاءاتٍ عاليةٍ سواءً من الناحية العلمية، أو العملية وبنظرةٍ فكريةٍ واسعة. كذلك إن أكثر ما يميز جامعة تناجا الوطنية هو سعيها الدائم لتطوير الأساليب الخاصة بالتدريس لإعداد طلابٍ مؤهلين لملئ مناصب مرموقة في الصناعة، أو التجارة، أو في المجالات الأكاديمية. علمًا أن هذه الجامعة تحتوي على العديد من التخصصات المطلوبة من كل دول العالم، نذكر منها:

  • المحاسبة المالية.
  • الهندسات.
  • تقنيات المعلوماتية.
  • علوم الحاسوب.
  • كذلك إدارة الأعمال.
  • إدارة الطاقة، وغيرها العديد من التخصصات الأخرى.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن أسماء الطلاب في تكافل.

جامعة تايلور الماليزية في السعودية

تأسست جامعة تايلور في عام 1969 في ماليزيا، سوبانج جايا. لتصبح اليوم واحدة من أهم وأكبر الجامعات المعتمدة في ماليزيا. علمًا أنها خرجت من تأسيسها حتى يومنا هذا أكثر من 80 ألف طالب سواءً كان ماليزي، أو أجنبي، ومنهم من أصبح من الرواد في مجال تخصصه. ويمكن الولوج إلى موقعها الرسمي من الرابط university.taylors.edu.my. ومن الجدير بالذكر، أن أكثر ما يميز هذه الجامعة بأنها تقدّم برامجها الدراسية باتباع أحدث طرق التدريس والتقنيات المتطورة. كذلك تعتبر الهدف الأول للطلاب الراغبين بالدراسة في التخصصات السياحية، والفندقية، أو تعليم الطهي. كما يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 10052 دولار لدرجة البكالوريوس، 5455 دولار في العام لدرجة الماجستير.

جامعة المدينة العالمية الماليزية في السعودية

تأسست جامعة المدينة العالمية في عام 2006 ضمن ماليزيا، ويمكن الولوج للموقع الرسمي الخاص بها من خلال الرابط mediu.edu.my. ومن الجدير بالذكر، أنه يتبع لها عددًا من المراكز بمختلف دول العالم، حيث يبلغ عدد هذه المراكز حوالي التسعة. ومن المعروف عن هذه الجامعة أنها عبارة عن مؤسسة تعليمية غير ربحية تهدف بالدرجة الأولى لإعداد برامج تعليمية متخصصة في كل كلية بدون تحقيق أي ربح مادي، كما أنها تضم العديد من الكليات المميزة، مثل:

  • كلية العلوم السياسية.
  • كذلك العلوم الإدارية.
  • كلية الإدارة المالية والمصرفية.
  • اللغات بأنواعها.

جامعة بوترا الماليزية في السعودية

تأسست هذه الجامعة في عام 1931 باعتبارها كلية زراعية، ثم في عام 1997 تحدثت وتطورت لتشمل العديد من التخصصات الدراسية خاصةً في مجال تقنية المعلومات، وفي مجال العلوم. لتصبح اليوم واحدة من أهم الجامعات الرائدة بمجال البحث العلمي بماليزيا. ومن الجدير بالذكر، أنها صنفت من ضمن أفضل مائة جامعة بالعالم بالتخصصات الهندسة الميكانيكية، والهندسة الزراعية، كذلك الهندسة الكيميائية. ويمكن الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بها من الرابط upm.edu.my.

اقرأ أيضًا:  الطلاب المستفيدين من تكافل.

جامعة أوتارا الماليزية في السعودية

تأسست جامعة أوتارا الماليزية في عام 1984 لتقدّم عددًا كبيرًا من التخصصات الهندسية، والاقتصادية، والتعليمية، والتقنية، والإدارية، كذلك في مجال الضيافة والتسويق. ومن الجدير بالذكر، أن هذه الجامعة تتميز باعتمادها على طرق التدريس المتطورة لتأمين المهارات الفكرية، والمعرفة الأكاديمية. كما أنها تعتبر واحدة من الجامعات الحكومية، ثم أنها تحتل المرتبة السادسة بين أفضل جامعات ماليزيا. علمًا أنه يمكن الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة أوتارا الماليزية من خلال الرابط uum.edu.my.

الجامعة الطبية الدولية الماليزية في السعودية

تأسست الجامعة الطبية الدولية في عام 1992 بكوالالمبور الماليزية، ثم أنها تختص في العلوم الطبية. علاوة على ذلك، فإن هذه الجامعة تضم مجموعة كبيرة من الطلاب سواءً المحليين أو الأجانب ويعود السبب في ذلك لتقديمها مجموعة كبيرة من التجارب الطبية الهامة وبشكلٍ خاص التدريب السريري الذي يعزز من قدرات طلاب الرعاية الصحية بشكلٍ أكبر. ويمكن الولوج للموقع الرسمي الخاص بالجامعة الطبية الدولية من الرابط imu.edu.my.

جامعة الملتيميديا الماليزية في السعودية

تتربع هذه الجامعة على عرش أفضل الجامعات المتخصصة بهندسة النانو والروبوتات وعلوم الحاسوب. ومن الجدير بالذكر، أن أكثر ما يميز هذه الجامعة هو تحقيقها لمستوياتٍ مرتفعةٍ من الأداء سواءً في الخدمات المقدمة للطلاب، أو في التدريس، أو الجهود البحثية التي تقدّمها. كما يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 5850 دولار لدرجة البكالوريوس، و2440 دولار في العام لدرجة الماجستير.

اقرأ أيضًا: مرسوم منح الجنسية السعودية لأبناء المواطنات

جامعة التكنولوجيا الماليزية في السعودية

تأسست جامعة التكنولوجيا الماليزية في عام 1904، كما أنها تسعى دائمًا لأن تبقى رائدة في مجال تنمية رأس المال البشري، مع تنمية التكنولوجيا المبتكرة التي ستزيد من ثروات البلاد بالحصول على خريجين ذوي عقولٍ غنية بالمعلومات العلمية والعملية. ومن الجدير بالذكر، أنه يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 2151 دولار لدرجة البكالوريوس، 6660 دولار في العام لدرجة الماجستير.

جامعة الإدارة والعلوم الماليزية في السعودية

تعتبر واحدة من أهم الجامعات في ماليزيا والمعترف بها في المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر، أن هذه الجامعة تهتم بتخصصات الهندسة التكنولوجية، والعلوم الإدارية. كما أنها صنفت بخمسة نجوم، وحصلت على الترتيب 601 على المستوى العالمي، و 147 على مستوى قارة آسيا. علاوة على ذلك، تتميز هذه الجامعة بجودة الحرم الجامعي الخاص بها والذي صمم على الطراز الحديث والقريب من كوالالمبور. علمًا أنه يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 3488 دولار لدرجة البكالوريوس، 3605 دولار في العام لدرجة الماجستير.

جامعة الإدارة والعلوم الماليزية من افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية

جامعة مالايا الماليزية في السعودية

تأسست جامعة مالايا في عام 1948، ثم أنها تعتبر واحدة من أهم جامعات ماليزيا المعترف بها في المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر، أنه يبلغ ترتيب هذه الجامعة في الدرجة الثامنة على مستوى قارة آسيا. علمًا أنه يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 5375 دولار لدرجة البكالوريوس، 5253 دولار في العام لدرجة الماجستير.

اقرأ أيضًا:   استخراج سجل تجاري للموظفين في السعودية.

الجامعة الوطنية الماليزية في السعودية

تأسست الجامعة الوطنية الماليزية UKM في عام 1970، ثم تطورت لتضم حوالي 13 كلية، و16 معهدًا. علاوة على ذلك، فهي تقدّم مجموعة واسعة ومتطورة من البرامج الأكاديمية في مجال العلوم، كذلك الفنون. علمًا أنه يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 4821 دولار لدرجة البكالوريوس، و 2125 دولار في العام لدرجة الماجستير.

جامعة بتروناس الماليزية المعترف بها في السعودية

تأسست جامعة بتروناس UTP في عام 1997 لتصبح الآن أحد أهم الجامعات الرائدة والمعترف بها في المملكة العربية السعودية. ومن الجدير بالذكر، أنها تقدّم مجموعة مميزة وواسعة من الهندسات المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والصناعة. علمًا أنها حصلت على المرتبة الـ 414 على المستوى العالمي، والمرتبة الـ 72 على مستوى قارة آسيا. ومن الجدير بالذكر، أنه يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 6750 دولار لدرجة البكالوريوس، و4000 إلى 8000 دولار في العام لدرجة الماجستير.

جامعة لينكولن الماليزية في السعودية

تأسست جامعة لينكولن Lincoln في عام 2002 لتصبح اليوم أحد أهم جامعات التعليم العالي. علاوة على ذلك، صنفت بـ 5 نجوم من وزارة التعليم العالي، لتدرج لاحقًا على أنها من أفضل 9 جامعات في ماليزيا حسب تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي. ومن الجدير بالذكر، أنه يتراوح متوسط أسعار التخصصات فيها 7905 دولار لدرجة البكالوريوس، 3870 دولار في العام لدرجة الماجستير.

وفي ختام مقالنا الذي بينا فيه افضل الجامعات الماليزية المعترف بها في السعودية وهنا نترك الخيار لكم باختيار الجامعة الأنسب لتطلعاتكم تبعًا لمهارات التفكير المختلفة الخاصة بكل فرد.

الأسئلة الشائعة

هل تعتبر الشهادة الماليزية من الشهادات المعترف بها؟

نعم، تعتبر الشهادة الماليزية معترف بها على الصعيد العالمي.

هل تعتبر جامعة بوترا من الجامعات المعترف بها؟

نعم، تعتبر جامعة بوترا الماليزية من أهم الجامعات المعترف بها على الصعيد العالمي.