الجامعات المصرية تشارك في فعاليات مهرجان “العالم علمين”

الجامعات المصرية تشارك في فعاليات مهرجان “العالم علمين” ,

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددًا من الأنشطة الطلابية التي تم تنظيمها لطلاب الجامعات المصرية المشاركين في مهرجان “العلمين الجديدة” بمدينة العلمين الجديدة، برفقة الدكتور عمرو الفكي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، وعدد كبير من طلاب الجامعات.

الجامعات المصرية تشارك في فعاليات مهرجان “عالمين عالمين”

وشكر الدكتور أيمن عاشور شركة الخدمات الإعلامية المتحدة على تعاونها مع وزارة التعليم العالي والجامعات ومعهد إعداد القادة، ودعمها لمشاركة الطلبة في الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة، مشيراً إلى أن ذلك يعد فرصة مميزة للطلبة لإظهار قدراتهم وإبداعاتهم ومهاراتهم في المسابقات والأنشطة المختلفة.

الجامعات المصرية تشارك بالعديد من الأنشطة الطلابية في المهرجان

وأكد الوزير أهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية المختلفة، بهدف تعزيز التفاعل بينهم والمساهمة في صقل شخصيات الطلاب وبناء وعيهم وتعزيز روح المبادرة لديهم وتوسيع آفاقهم، مشيراً إلى أن تنمية قدرات الشباب يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

وأكد عمرو الفقي أن هناك تعاوناً وثيقاً بين وزارة التعليم العالي وشركة يونايتد للخدمات الإعلامية في دعم مشاركة طلاب الجامعات في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، مشيراً إلى أهمية استغلال طاقات الشباب ودعمهم بكافة السبل، لافتاً إلى أن الشركة المتحدة مستمرة في التعاون مع الوزارة والجامعات لتنظيم أنشطة طلابية مختلفة في مهرجان العالم عالمان.

وأوضح الدكتور كريم همام أن المشاركة الطلابية تضمنت رحلة طلابية من جامعات الإسكندرية ومطروح ودمنهور والمصرية اليابانية والعلمين وفاروس، وتفقدوا المعالم الجديدة بمدينة العلمين وحضروا العديد من الفعاليات، بالإضافة إلى زيارة المعارض المصاحبة للمهرجان.

كما شملت مشاركة الطلاب مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والفنية، وذلك بمشاركة جامعة حلوان (كرة قدم خماسية – فنون جميلة)، وجامعة بنها (موسيقى وكورال – فنون جميلة – كرة قدم خماسية – كرة طائرة شاطئية)، وجامعة الزقازيق (فنون جميلة – كرة قدم خماسية – كرة طائرة شاطئية)، وجامعة مدينة السادات (فنون جميلة – كرة قدم خماسية – كرة طائرة شاطئية)، وجامعة بورسعيد (فنون جميلة – كرة قدم خماسية – كرة طائرة شاطئية)، وجامعة المنيا (فنون جميلة – كرة قدم خماسية – كرة طائرة شاطئية).

وكانت نتائج المسابقات على النحو التالي:
كرة القدم الشاطئية: حصلت جامعة بنها على المركز الأول، وجامعة الزقازيق على المركز الثاني، وجامعة المنيا على المركز الثالث.

الكرة الطائرة الشاطئية: حصلت جامعة بورسعيد على المركز الأول، وجامعة الزقازيق على المركز الثاني، وجامعة المنيا على المركز الثالث.

الفنون التشكيلية: حصل الطالب محمد عمر من جامعة بنها على المركز الأول، وحصلت الطالبة شهد جمال من جامعة المنيا على المركز الثاني، وحصلت الطالبة حسناء عربي من جامعة حلوان على المركز الثالث.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.