الجامع الأزهر يطلق اليوم البرنامج السادس عشر من البرامج الموجهة للمرأة

الجامع الأزهر يطلق اليوم البرنامج السادس عشر من البرامج الموجهة للمرأة ,

يقيم جامع الأزهر الشريف اليوم السبت الحلقة الأولى من الموسم السادس عشر من برامجه الموجهة للمرأة، والتي تأتي تحت عنوان “قدوة عابدة”، برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الدويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية بالممر الأزهري، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

الجامع الأزهر يطلق البرنامج السادس عشر الموجه للمرأة

الندوة الأولى من البرنامج السادس عشر بعنوان “قدوة المرأة” ويحاضر فيها: الدكتورة دينا سامي أستاذة التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر، والدكتورة هدى عرفان أستاذة الحديث بجامعة الأزهر، وتدير الندوة الدكتورة حياة العيسوي الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن برامج المرأة والأسرة بجامعة الأزهر تناقش كافة القضايا التي تهم الأسرة والمجتمع، وخاصة المرأة بصفة عامة والمرأة المسلمة والعربية بصفة خاصة، وتقدم وصفة علاجية لكافة مشكلاتها، مؤكداً أن ندوة السبت المقبل هي أولى ندوات الموسم السادس عشر ضمن برامج المرأة والأسرة.

وأوضح المشرف على رواق الأزهر أن هذا الموسم هو استمرار للمواسم الخمسة عشر الماضية، وسيحاضر فيه نخبة متميزة من المتخصصين في اللغويات، بالإضافة إلى خبراء ومتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية، موضحاً أن المحاضرات تقام كل يوم سبت وتتناول أحد المحاور الرئيسية للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي 4 محاضرات.

أنشطة ممر الأزهر

وأشار إلى أن ممر الأزهر يتطرق إلى كافة القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية كلها وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، مشيرا إلى أن هناك بعض الشروط يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج وهي ضرورة التسجيل المسبق للحضور قبل المحاضرة الأولى.

وأوضح أن التسجيل مقتصر على السيدات فقط، وأن حضور جميع محاضرات البرنامج إلزامي، مشيرا إلى أنه سيتم منح الحاضرات في نهاية البرنامج شهادة إتمام معتمدة من جامعة الأزهر.

وأضاف أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام كبير من الأزهر الشريف، تنفيذاً لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر، موضحاً أن الأزهر أطلق خلال السنوات القليلة الماضية العديد من المنتديات العلمية والندوات التوعوية، التي تناقش العديد من القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة ككل.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.