الجمباز، اليوم حفل افتتاح بطولة كأس العالم بالقاهرة

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
الجمباز، اليوم حفل افتتاح بطولة كأس العالم بالقاهرة

الجمباز، اليوم حفل افتتاح بطولة كأس العالم بالقاهرة ,

رياضة بدنيةيقام اليوم الخميس، حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني، المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير، بمجمع الصالات الداخلية باستاد القاهرة.

وضع مسئولو اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، اللمسات الأخيرة على حفل افتتاح البطولة، والذي من المقرر أن يقام غدًا الخميس، بالقاعة رقم 1 بمجمع الصالات الداخلية بمدينة نصر، وينطلق في تمام الساعة 1 ظهرا

وشهدت الأيام القليلة الماضية عملاً متواصلاً ليل نهار داخل مجمع الصالات الداخلية باستاد القاهرة، وتحديداً القاعة 1 والقاعة 2، من أجل إقامة حفل الافتتاح بالشكل الذي يليق بسمعة الاتحاد وتميزه في تنظيم واستضافة البطولات الدولية.

تستضيف القاهرة منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير الجاري بمجمع الصالات الداخلية باستاد القاهرة، بمشاركة 70 دولة.

مفاجآت في حفل افتتاح كأس العالم للجمباز

وأعلن اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، عن حضور عدد من العروض الفنية والمفاجآت خلال حفل الافتتاح أبرزها حضور الموسيقار العالمي هشام خرما، وكذلك السوري. المغنية لينا شماميان.

كما يتضمن الحفل عروضاً فنية بمشاركة 300 لاعب جمباز شاب. مقسمة إلى 155 لاعباً و145 لاعبة من 37 هيئة ومؤسسة رياضية على مستوى الجمهورية.

تقديم نظام تدفئة الملاعب لبطولات العالم

وفي سياق متصل، أعلن اتحاد الجمباز عن استحداث نظام تدفئة خاص لمجمع الصالات الداخلية باستاد القاهرة، والذي سيتم تشغيله خلال منافسات كأس العالم، وهو نظام لم يكن موجودا من قبل.

وشهدت الفترة السابقة اتفاقا بين اتحاد الجمباز وشركة هندسية لتطوير نظام تدفئة خاص لمجمع الصالات الداخلية، يتم تشغيله خلال فصل الشتاء من أجل توفير الظروف المناسبة للاعبين في كافة البطولات والمسابقات.

وكانت مسألة تدفئة الصالات أزمة يعاني منها ستاد القاهرة، وسببا رئيسيا في عزوف العديد من الاتحادات عن تنظيم البطولات داخل الصالات الداخلية في فصل الشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وحرص اتحاد الجمباز على التوصل إلى اتفاق مناسب مع الشركة المنفذة لنظام التدفئة الجديد، مما ساهم في توفير النفقات بشكل كبير، كما تم إدراج التكلفة في ميزانية بطولة كأس العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 18. فبراير في الملعب.

تصريحات رئيس اتحاد الجمباز

من جانبه أكد د ايهاب أمين وقال رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إن مشاركة الناشئين في حفل افتتاح كأس العالم تجعلهم فخورين بالمشاركة في هذا الحدث العالمي.

وأضاف أمين أن اتحاد الجمباز يعمل دائما على التواصل بين الأجيال من أجل استكمال المشوار ومشاركة الشباب في حفل الافتتاح تغرس فيهم الانتماء وقدرتهم مستقبلا على المشاركة في بطولة كأس العالم كأحد الأبطال. من اللعبة.

وأعرب أمين عن اعتزازه بما حققه الاتحاد خلال الفترة الماضية، والتي كانت ثمارها تتويج العديد من اللاعبين المصريين وصعودهم إلى منصات التتويج.

بطولة كأس العالم للجمباز

تنظم مصر بطولة كأس العالم للجمباز 2024 بالقاهرة، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ومن المقرر أن تقام خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير المقبل بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي.

وتشهد نسخة البطولة هذا العام مشاركة 70 دولة، بإجمالي 293 لاعباً ولاعبة، وهو أكبر عدد من الدول المشاركة في بطولات كأس العالم، ويمثلها جميع أبطال العالم الدوليين والأولمبيين.

وسبق أن منح الاتحاد الدولي للجمباز مصر شرف استضافة البطولة لثلاث سنوات متتالية، 2022، 2023، 2024، إلى جانب قطر وألمانيا وأذربيجان.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.