الجيزة تعلن خطا ساخنا لتلقي الشكاوى بعد تحديد التعريفة الجديدة للمواصلات

الجيزة تعلن خطا ساخنا لتلقي الشكاوى بعد تحديد التعريفة الجديدة للمواصلات ,

أعلنت محافظة الجيزة، تطبيق تعريفة جديدة لسيارات الخدمة ووسائل النقل العام، اعتبارًا من اليوم الخميس 25 يوليو 2024.

ويأتي هذا القرار استجابة للزيادات الأخيرة في أسعار الوقود، حيث تم تحديد أسعار جديدة لكل خط بناء على المسافة وطول الرحلة، وتحقيقا للعدالة شكلت محافظة الجيزة لجنة لتحديد هذه الأسعار، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بها من قبل جميع سائقي الميكروباص، كما شددت المحافظة على أهمية المراقبة والتفتيش لضمان عدم استغلال المواطنين.

زيادة أجرة الخدمة من 10 إلى 15%

وأشار محافظ الجيزة إلى أن اللجنة قررت زيادة أجرة الخدمة والمركبات وفقاً للزيادة الجديدة بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات المجاورة والمحافظات الأخرى التي ترتبط بمحافظة الجيزة بخطوط سير إقليمية للسيارات لضمان توحيد التعريفة.

ووجه محافظ الجيزة هيئة الخدمة والمديريات والمراكز بطباعة الملصقات واللافتات بالتعريفة الجديدة والالتزام بنشرها في مواقف السيارات وتعليقها في مكان مرئي للمواطنين والسائقين، مشددا على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بمركبات الخدمة والنقل العام متضمنا خط السير والأجرة المحددة وفقا للزيادات الجديدة، حتى لا يقوم السائقون بزيادة أجرة الرحلة بشكل فردي أو تقسيم المسارات.

غرامات فورية ورادعة للمخالفين

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية، ومن بينها إدارة الخدمات والمرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بالمراقبة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومنع استغلال المواطنين، مشدداً على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم إقرارها، وفرض غرامات فورية ورادعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

استقبال الشكاوي والبلاغات الخاصة بأسعار النقل الجديدة

وأكد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تعمل على مدار الساعة بحضور كافة الجهات المعنية، معلناً أرقام الطوارئ التالية لتلقي أي بلاغات بخصوص التسعيرة الجديدة:
على الخطوط التالية: 35855722 – 35863004 – 35869193 – 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة الواتس آب على الأرقام 01152860444 – 01016050453.

تابع أسعار الوقود الجديدة

أجرت الدكتورة هالة غريب مدير مديرية تموين الجيزة، جولة تفقدية مكثفة على عدد من الأسواق. محطات الوقود – في كافة أنحاء محافظة الجيزة.

وتأتي هذه الجولة لمتابعة تنفيذ قرار تعديل أسعار المشتقات النفطية، والتأكد من التزام كافة المحطات بالأسعار الجديدة.

وأسفرت الجولات التفتيشية عن التأكد من توفر كافة أنواع الوقود بكميات كافية، وعدم وجود أي تكدس أو ازدحام أمام المحطات.

وأكدت مصادر مطلعة أن مديرية تموين الجيزة ستواصل جهودها في مراقبة الأسواق بشكل مستمر واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات، لضمان استقرار الأسعار وحماية حقوق المستهلكين.

أسعار البنزين والديزل الجديدة

قررت لجنة التسعير الآلي رفع أسعار البنزين والديزل، ويبدأ العمل بالأسعار الجديدة اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم الخميس الموافق 25/7/2024، وتقرر زيادة أسعار جميع أنواع البنزين والديزل والديزل الصناعي، بحيث تكون الأسعار على النحو التالي…
بنزين 95.. 15 رطلا للتر
بنزين 92.. 13.75 رطل لكل لتر
البنزين 80… 12.25 رطل لكل لتر
الديزل…. 11.50 رطل لكل لتر
والكيروسين… 11.50 رطلا للتر
ويبلغ سعر طن الديزل المورد لبقية الصناعات 8500 ليرة للطن.
واستقرار وقود الديزل للصناعات الكهربائية والغذائية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.