الجيش الأمريكي يعلن تدمير 6 طائرات مسيرة و3 سفن للحوثيين

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 6 طائرات مسيرة و3 سفن للحوثيين ,

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم السبت، تدمير 6 طائرات مسيرة للحوثيين و3 سفن سطحية مسيرة قبالة سواحل اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن “قواتنا دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية 6 طائرات مسيرة للحوثيين في منطقة تسيطر عليها الجماعة في اليمن”.

وأضاف البيان أن “قوات القيادة المركزية الأميركية، على نحو منفصل، اشتبكت ودمرت ثلاث زوارق حوثية سطحية بدون طيار قبالة سواحل اليمن”.

وتابع البيان: “لقد تم تحديد أن هذه الأسلحة تشكل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”، زاعمًا أن “هذه الإجراءات اتخذت لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا”.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، الأربعاء الماضي، أن قواتها دمرت ثلاث منصات صاروخية في مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان نشر على منصة إكس: “خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير ثلاث منصات لإطلاق الصواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

هجمات الحوثيين

يشار إلى أن الحوثيين كانوا قد أعلنوا في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي دعمهم للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بالصواريخ والجوية و”خيارات عسكرية أخرى” في حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وبدأ الحوثيون في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي شن هجمات تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى تصعيد التوتر في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.

ردا على عمليات الحوثيين، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير/كانون الثاني الجاري تنفيذ هجوم واسع النطاق على مواقع في عدة مدن يمنية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.