كيفية الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

maha ali4 مارس 2023آخر تحديث :
كيفية الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي، هذا البنك الذي يعد أكبر وأعرق البنوك في المملكة العربية السعودية والذي تم إنشاؤه سنة 1957 حيث بلغ رأس ماله 25 مليار ريال سعودي، ويقدم الكثير من الخدمات المميزة لعملائه. ومن أبرز هذه الخدمات البطاقات الائتمانية التي تقدم خدمات مميزة للعملاء، كبطاقة المرابحة إنفينيت التي تتميز بحد ائتماني مرتفع وبنفس الوقت متوافقة مع الأحكام والقواعد الشرعية. حيث تسمح للعميل سداد قيمة مشترياته بشكل مرن للغاية فهي تعتمد على تمويل المرابحة، بمعنى آخر تمنح هذه البطاقة العميل تمويلاً من البنك ويتم إيداع مبلغ هذا التمويل في حساب بطاقة العميل ليستخدمه في المشتريات أو السحب النقدي، ومن ثم يقوم المصرف بخصم كافة الالتزامات المالية المترتبة على استخدام البطاقة في يوم “26” من الشهر الميلادي التالي لشهر الاستخدام. كذلك يكون الربح لهذا التمويل 1.99% يقتطعه البنك بشكل شهري عند تقسيط مستحقات البطاقة.
لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع طلاب نت لنتعرف سويةً على كيفية الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي، كما سنتعرف على مزايا وخصائص الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت وكل الأمور التي تخص هذه البطاقة المميزة.

كيفية الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

يمكنك الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي والتمتع بالخدمات التي تقدمها، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً ينبغي الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي.
  2. ثم حدد خيار خدمة مباشر للأفراد.
  3. بعد ذلك اضغط على خيار بطاقة الائتمان.
  4. ثم يتعين عليك تسجيل كافة البيانات الخاصة بالبطاقة، مع التأكد من تحديد نوع البطاقة التي تريدها.
  5. بعد ذلك سيتم إرسال بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي لك عن طريق إحدى شركات الشحن. كما يمكنك الذهاب لأقرب فرع للبنك، وستحصل على البطاقة بكل سهولة في غضون 30 دقيقة.

كذلك تستطيع تقديم طلب استخراج بطاقة من مصرف الراجحي عبر الاتصال بالرقم الخاص بالبنك 8001241222، وبعد ذلك سيتم التعامل بشكل مباشر مع المسؤول الفني في البنك واستيفاء كافة البيانات المتعلقة بك. وبهذا تكون حصلت على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي، وبإمكانك التمتع بكافة الخدمات المميزة التي توفرها لجميع عملائها.

شاهد أيضًا: استرداد المدفوعات الحكومية في بنك الراجحي

كيفية الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي
كيفية الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

بطاقة المرابحة إنفينيت الراجحي

هذه البطاقة المميزة يتم إصدارها من قبل مصرف الراجحي، وهي تتوافق تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية. فهي توفر لحاملها خدمة التقسيط الشهري لمشترياته، كما أنها بطاقة تمويل شخصي، حيث يتم عمل إيداع في حساب البطاقة بقيمة التمويل وعندها يمنح صاحب البطاقة عقد بيع سلع بالتقسيط. ويسمح للعميل باستعمال بطاقته، سواء في عمليات الشراء أو الدفع النقدي. وبعد ذلك ينبغي على العميل إيداع قيمة المشتريات أو النقود التي سحبها في حساب البطاقة في وقت لاحق. ولكن يجب أن يكون قبل تاريخ استحقاق البطاقة. وفي حال تأخر حامل البطاقة عن إيداع المبلغ قبل التاريخ المتفق عليه، فإن البنك سيخصم قيمة 100 ريال سعودي أو 5% بشكل تلقائي من حساب العميل الجاري في كل شهر حتى يتم سداد المبلغ كاملًا.
حيث إن حساب بطاقة المرابحة انفينيت، يكون منفصلًا عن حساب العميل الأصلي في المصرف. فهذه البطاقة خاصة فقط بعمليات الشراء، لذا لا يمكن إصدار دفتر شيكات أو بطاقة صراف آلي على حساب بطاقة المرابحة انفينيت من بنك الراجحي.

شاهد أيضًا: شروط نقل ملكية السيارة من بنك الراجحي

مميزات بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

تتميز بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي بما يلي:

  • يحصل مالك البطاقة على بطاقات إضافية مجانية لأفراد أسرته، حيث يمكنهم مشاركة الحد الائتماني التابع لبطاقتك الائتمانية. ويحصل حاملها على نفس المميزات والخدمات التي يحصل عليها مالك البطاقة سواء بالسحب النقدي أو في الشراء.
  • كما يحصل صاحب البطاقة على 150,000 نقطة كمكافأة ترحيبية عند استعمال البطاقة في الشراء بقيمة 25,000 ريال سعودي، خلال 90 يوم من تاريخ إصدار البطاقة.
  • تتيح البطاقة لحاملها الدخول لأكثر من 1000 صالة انتظار في المطارات حول العالم عن طريق برنامج Lounge Key، مع خصم يصل إلى %30 على خدمة الاستقبال.
  • أيضًا يحصل حامل البطاقة على مزايا خاصة مع خدمة kiwi collection وهي أكبر مجموعة في العالم توفر لك أفضل الفنادق الفخمة. حيث سيتم ترقية غرفتك بشكل تلقائي عند وصولك للفندق، كما قد تحصل على إفطار مجاني وذلك تبعًا لتوفر تلك الخدمات.
  • كذلك يستطيع مالك بطاقة إنفينيت شراء أي سلعة أو منتج لا يخالف الشريعة الإسلامية، من داخل المملكة. وعندها سيحصل على 3 نقاط عن كل 1 ريال سعودي عند الشراء المحلي.
  • كما تستعمل لإجراء عمليات الشراء الدولية، مع برنامج مكافأة والذي يتيح لحامل البطاقة كسب 6 نقاط لعمليات الشراء الدولية. والاستفادة منها بتحويلها إلى عدة خيارات من المكافآت كتحويل النقاط إلى أميال الطيران.
  • يمكن للفرد استبدال النقاط عند أكثر من 100 تاجر باستعمال رقم الهاتف بشكل مباشر.
  • كما يحصل حامل البطاقة على تأمين مجاني على السفر مقدم من شركة فيزا العالمية.
  • كما يمكن لحامل البطاقة استعمالها للسحب النقدي من أي ماكينة صراف آلي، كذلك يحدد الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • كذلك من أبرز مميزات بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي، أنها تسمح لحاملها بالتعامل مع 900 مطار دولي على مستوى العالم، منها مطارات السعودية كما تمنحه 6 زيارات مجانية للمطارات بدون رسوم.

شاهد أيضًا: تحديث العنوان الوطني في بنك الراجحي

خصائص بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

تتمثل خصائص بِطاقة انفينيت من مصرف الرّاجحي بما يلي:

  • إمكانية السحب النقدي محليًا ودوليًا حتى 30% من الحد الائتماني للبطاقة.
  • كما أن هذه البطاقة مقبولة في أكثر من 30 مليون نقطة بيع داخل السعودية وخارجها. كذلك مقبولة لدى 900000 جهاز صراف آلي في كافة أنحاء العالم.
  • كما توفر تقنية الاتصال قريب المدى NFC, والتي تتيح لحامل البطاقة دفع قيمة مشترياته عن طريق تمرير البطاقة أمام قارئ الأجهزة الموجود في أي نقطة للبيع.
  • كذلك تقدم البطاقة خدمة الإشعارات الفورية عبر الرسائل النصية SMS التي تجعلك على اطلاع دائم بكافة الحركات المالية المنفذة.

المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

تتمثل الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من الراجحي بما يلي:

  • بدايةً يجب أن يكون لدى العميل حساب مصرفي قائم في مصرف الراجحي.
  • صورة عن الهوية الوطنية أو الإقامة سارية المفعول.
  • أيضًا خطاب تعريف موجه من جهة العمل.
  • تعبئة نموذج الطلب.
  • كما يجب الموافقة على الشروط والأحكام.
المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي
المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي

رسوم بطاقات المرابحة إنفينيت من الراجحي

تتمثل رسوم بِطاقات انفينيت من الرّاجحي بما يلي:

  • تبلغ الرسوم السنوية على بطاقة إنفينيت ما يقارب 320 ريال سعودي، وبحال تم استخراج بطاقة أو بطاقتين إضافيتين فعندها لا يتم حساب أي رسوم عنهما.
  • تبلغ الرسوم السنوية على بطاقة إنفينيت الثالثة أو الرابعة على نفس حساب بطاقة إنفينيت ما يقارب 180 ريال سعودي.
  • كما تبلغ رسوم إصدار بطاقة إنفينيت ما يقارب 370 ريال سعودي.
  • كذلك تبلغ رسوم إعادة إصدار بطاقة إنفينيت ما يقارب 50 ريال سعودي.
  • وبحال تم تقسيط المبلغ المستحق عن قيمة المشتريات أو عن السحب النقدي، فإن مصرف الراجحي يحصل على معدل ربح ما يقارب 1.99% على المبلغ المتبقي.
  • كذلك يدفع العميل ما يقارب 21 ريال سعودي مقابل عمليات السحب النقدي من البطاقة.
  • بحال استعمل العميل البطاقة لإجراء عمليات شراء دولية (من مواقع إلكترونية أو متاجر دولية) يجب دفع 2% من قيمة المشتريات كرسوم إجراء عمليات دولية.
  • بحال قام العميل بتقديم طلب اعتراض خاطئ فيجب تسديد مبلغ 50 ريال سعودي.
  • يحق لبنك الراجحي تعديل قيمة أحد الرسوم السابقة، ولكن بعد إعلام العميل على عنوانه المسجل لدى البنك.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على كيفية الحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي، كما تعرفنا على مزايا وخصائص الحصول على هذه البطاقة المميزة. مما يوفر لك كل ما تحتاجه بحال كنت ترغب بالحصول على بطاقة المرابحة إنفينيت من بنك الراجحي.