الحصول على قرض من بنك الأمان تونس

رنا حمدان9 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الحصول على قرض من بنك الأمان تونس

الحصول على قرض من بنك الأمان تونس هو من الخدمات البنكية التي يقدمها هذا البنك لعملائه. ونتيجة تواجد العديد من الأفرع له في تونس سهل للعملاء التعامل مع حساباتهم. علاوة على ذلك وفر لهم إمكانية التعامل مع حساباتهم إلكترونيًا، مما جعل الإقبال على هذا البنك كبيرًا من قبل المواطنين التونسيين. وسنبين في مقالنا التالي في موقع طلاب نت كيفية الحصول على قرض من بنك الأمان تونس، بالإضافة إلى الخدمات البنكية التي يقدمها بنكُ الأمانِ في تونِس لعملائه. لذا ابقوا معنا لتتعرفوا على كل ما يخص الحصول على قرض من بنك الأمان تونس.

بنك الأمان في تونس

في الحقيقة تأسس بنكُ الأمانِ في تونِس عام 1967 تحت اسم المصرف العقاري والتجاري في تونس. لكن بعد شراء مجموعة بن يدر الذي تأسس عام 1880 تحول اسم المصرف العقاري والتجاري إلى بنكِ الأمَان. علاوة على ذلك يعتبر بنكُ الأمانِ في تونِس ثاني بنك خاص في تونس بعد البنك العربي الدولي من حيث الميزانية العمومية.

اقرأ أيضًا: الحصول على قرض من بنك الاستثمار القومي مصر

الحصول على قرض من بنك الأمان تونس

يتيح بنكُ الأمانِ في تونِس لعملائه مجموعة من القروض التي تخدمهم في جميع مجالات الحياة. ومن هنا تكمن أهمية أسواق هذا البنك، علاوة على ذلك إن التطور المستمر خلال عدة سنوات أعطى هذا البنك سمعة حسنة في السوق التونسي. حيث أتاح لكل مواطن الحصول على قرض من بنك الأمان توصل من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنكِ الأمانِ في تونِس والتقدم بطلب للحصول على قرض وتقديمه مع الأوراق المطلوبة. وتتضمن القروض المتاحة في بنكِ الأمانِ في تونِس ما يلي:

  • القرض العقاري.
  • القرض السكني بشروط ميسرة.
  • قرض السيارة.
  • قرض المشاريع.
  • قَرض تجهيز مستقبل الأطفال.
  • التمويل العملي.
الحصول على قرض من بنك الأمان تونس
الحصول على قرض من بنك الأمان تونس

القرض العقاري للمغتربين من بنك الأمان تونس

يتيح بنكُ الأمانِ في تونِس للمغتربين إمكانية امتلاك عقار في تونس من خلال تمويل الشراء أو البناء لهذا العقار أو المنزل. حيث يستطيع العميل وضع مدخرات في البنك ومن ثم تقديم طلب للحصول على القرض الذي يمكن أن يصل إلى 5 أضعاف من المبلغ المدخر. ويوفر بنكُ الأمانِ في تونِس إمكانية تسديد القرض بأريحية خلال مدة تتراوح بين 7 إلى 25 سنة.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على قرض شخصي من بنك التضامن التونسي تونس

القرض السكني بشروط ميسرة من بنك الأمان في تونس

نظرًا لأهداف البنك في التطور والتحديث، أتاح لعملائه وغير عملائه إمكانية الحصول على شراء مسكن من مطور عقاري من خلال تمويله من قبل البنك. حيث يمكن للعميل نقل ملف الائتمان الخاص به من خلال المطور العقاري. ويمكن أن يصل مبلغ القرض إلى 80% من سعر السكن. بالإضافة إلى أنه يمكن أن تصل مدة تسديد القرض إلى 25 عامًا، وقد تقل لتكون 15 عامًا حسب رغبة العميل.

قرض السيارة من بنك الأمان تونس

يمكن للعملاء الحصول على قرض السيارة من بنك الأمان تونِس بعد مرور عام على حساب التوفير. حيث يستطيع العميل الحصول على 80% من سعر السيارة التي يريد شراءها أو 60% وذلك حسب المبلغ والفائدة وعدد سنوات التسديد. ومن أجل الحصول على معلومات أكثر يفضل أن يزور العميل فرع البنك للإجابة على أسئلته.

 قرض تمويل جميع المشاريع من بنك الأمان تونس

في الحقيقة يتيح بنكُ الأمانِ في تونِس لعملائه بعد سنة من الادخار في حساب توفير المستهلك الحصول على قرض لتمويل المشاريع التي يرغب العميل بالبدء بها. حيث يمول هذا البنك مشاريع تحسين وإعادة تأهيل المنزل، ومشاريع الزفاف والعطلات وما إلى ذلك. ويصل المبلغ الذي يمنحه البنك لتمويل المشاريع إلى أربعة أضعاف المبلغ المدخر في حساب التوفير.

الحصول على قرض من أجل تأمين مستقبل الأطفال من بنك الأمان تونس

يتيح بنكُ الأمانِ في تونِس لعملائه توفير الحرم الجامعي وتمويل التعليم العالي لأطفالهم. وذلك في حال عدم تمكن الأولاد من الحصول على منحة دراسية جامعية أو قرض جامعي. ومن الممكن أن يصل مبلغ هذا القرض إلى ضعف المبلغ المدخر في الحساب وذلك مع مراعاة مدة الدراسة وقدرة العميل على تسديد القرض. ويتم تقديم هذا القرض على شكل منح دراسية وبدفعات شهرية.

التمويل العملي من بنك الأمان تونس

يمكن للعديد من الأشخاص الحصول على قرض التمويل العملي من بنكِ الأمانِ في تُونس. حيث يستطيع الموظف والمتقاعد أو المواطن الذي يكون راتبه الشهري أو معاشه التقاعدي من بنك الأمان. ويمكن أن يصل مبلغ هذا القرض إلى 30 ضعف الراتب الشهري والحد الأقصى للمبلغ يكون 40 ألف دينار.

طريقة فتح حساب في بنك الأمان تونس

في الواقع توجد طريقتان لفتح حساب في بنكِ الأمانِ تُونس، الأولى هي الطريقة المتعارف عليها من خلال زيارة أقرب فرع من فروع بنك الأمان وتقديم الأوراق المطلوبة لفتح الحساب، والثانية هي فتح الحساب عن طريق الإنترنيت، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. املأ نموذج فتح الحساب الموجود على الموقع الإلكتروني لبنك الأمان /https://www.ameenbank.com.tn
  2. اطبع المستندات التالية من أجل التوقيع عليها (الملف الشخصي مع التوقيع الخاص بك واتفاقية فتح الحساب)
  3. بعد توقيع المستندات ارفعها إلى الموقع مع الهوية الشخصية بوجهها الأمامي والخلفي.
  4. بعد التحقق من الأوراق تصلك رسالة نصية أو اتصال من أحد موظفي البنك ليعلمك بأن حسابك أصبح جاهزًا.
طريقة فتح حساب في بنك الأمان تونس
طريقة فتح حساب في بنك الأمان تونس

الخدمات التي يقدمها بنك الأمان تونس

تتضمن الخدمات التي يقدمها بنكُ الأمانِ في تُونس:

  • حزمة الأمان الذكية: وهي خدمة مقدمة للشباب حيث تتيح لهم فتح حساب لجميع النفقات، وإمكانية سحب الأموال بقيمة 100 دينار لتلبية الاحتياجات المفاجئة، بالإضافة إلى إمكانية سحب قرض من بنك الأمان يصل إلى 2000 دينار، بالإضافة إلى بطاقة سمسم التي تسمح بشراء ما يحلو لهم من السلع، علاوة على ذلك يمكنهم من إدارة حساباتهم من خلال تطبيق الأمان على الهاتف المحمول.
  • حزمة الأمان الكبرى: وهي خدمة مقدمة للأشخاص المتقاعدين حيث تمكنهم من فتح حساب شخصي وحساب توفير للادخار. بالإضافة إلى بطاقة سمسم التي تسمح بشراء ما يحلو لهم من السلع. علاوة على ذلك هناك إمكانية لإدارة الحسابات من خلال تطبيق الأمان على الجوال.
  • باقة الوطني: يقدم البنك باقة الوطني للتونسيين المقيمين في الخارج حيث تسمح لهم هذه الباقة بفتح حساب بالدينار التونسي أو العملات الأجنبية بالإضافة إلى أنها تمكنهم من الحصول على قروض بشروط سهلة.
  • خدمة الخزائن: وهي خدمة تساعد العملاء في الاحتفاظ بمجوهراتهم، وصكوكهم المهمة والمستندات المهمة داخل خزائن تعطى مفاتيحها للعميل المستفيد من الخدمة

وفي نهاية مقالنا الحصول على قرض من بنك الأمان تونس تجدر الإشارة إلى أهمية الخدمات البنكية التي يقدمها هذا البنك لعملائه داخل وخارج البلاد التونسية.