الحكم نهائي وصادر من أعلى جهة قضائية

tullaab26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الحكم نهائي وصادر من أعلى جهة قضائية

الحكم نهائي وصادر من أعلى جهة قضائية ,

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على الفنانة والراقصة سما المصري لتنفيذ حكم قضائي صادر ضدها بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه.

وفي السطور التالية، ترصد فيتو تفاصيل القبض على سما المصري، بعد خروجها من السجن يوم 27 نوفمبر الماضي، بعد أقل من شهر من إطلاق سراحها.

محامي سما المصري يكشف تفاصيل القبض عليها

كشف أشرف ناجي، محامي الفنانة سما المصري، تفاصيل القبض عليها واحتجازها بتهمة تنفيذ حكم قضائي بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه.

النيابة تستأنف حكم حبس سما المصري

وأضاف محامي سما المصري، في تصريحات خاصة لـ فيتو، أن النيابة العامة استأنفت حكم حبس الفنانة سما المصري لمدة عام بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والظهور بمقاطع خليعة على صورتها الشخصية. صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأن محكمة النقض قضت بتغليظ عقوبة سما المصري بالسجن. سنتان وغرامة 400 ألف جنيه بدلًا من سنة وغرامة 300 ألف جنيه في 11 نوفمبر. هكذا يلزم سما المصري بتنفيذ سنة حبس إضافية عن المدة التي قضتها وهي عامين وتم إطلاق سراحه منذ أسابيع، ويطالب أيضاً بدفع 100 ألف جنيه.

الإجراءات القانونية سليمة

وتابع “ناجي” أن الإجراءات التي اتخذتها المحكمة ووزارة الداخلية كانت سليمة، مشيراً إلى أن المتهمة ستقضي العقوبة المحكوم بها عليها لأن هذا الحكم نهائي وواجب التنفيذ لأنه صدر من أعلى جهة قضائية وهي السلطة القضائية. محكمة النقض.

وكان المحامي أشرف ناجي قد أعلن القبض على موكلته الفنانة سما المصري، أثناء إنهاء الأوراق الخاصة بغرامات الأحكام في نيابة الشئون المالية والتجارية، حيث كشف فحص بطاقتها الشخصية عن حبسها لمدة عام. وصدر حكم بالسجن، فألقي القبض عليها.

ووجهت النيابة إلى سما المصري تهمة نشر صور وفيديوهات مخلة بالحياء والتحريض على إغراءات ممارسة الدعارة، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وارتكاب أفعال فاضحة ومنافية للأخلاق علناً، والإعلان عبر وسائل متقدمة عن دعوة تضمنت الإغراء بممارسة الدعارة و لفت الانتباه إليها.

كما اتهمتها النيابة بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري من خلال إنشاء وإدارة واستخدام تلك المواقع والحسابات على شبكة المعلومات بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

وأطلقت السلطات المختصة، في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سراح الراقصة سما المصري بعد تنفيذ حكم السجن الصادر ضدها لمدة ثلاث سنوات ونصف.

ظهرت الفنانة سما المصري، مؤخرا، عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام، بعد خروجها من السجن، حيث نشرت صورة لها من مشاركتها في الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك بعد أن استأنفت النيابة العامة قرار حبسها لمدة عام، فقضت المحكمة المختصة بزيادة العقوبة لمدة عام إضافي.

وكانت السلطات المعنية قد أفرجت عن الفنانة سما المصري من السجن بعد انتهاء مدة حكمها بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه، في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

تغريم سما المصري 100 ألف جنيه

وفي 27 يوليو الماضي، قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم سما المصري مبلغ 100 ألف جنيه في دعويين اتهمها فيهما مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، بالسب والقذف، مع وقف تنفيذ العقوبة.

إطلاق سراح سما المصري

وقررت المحكمة الاقتصادية، في 30 يونيو الماضي، إخلاء سبيل الراقصة الاستعراضية سما المصري في القضية رقم 464 لسنة 2021، المقامة من المستشار مرتضى منصور، لاتهامها بالسب والقذف على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، ما لم تكن في انتظار قضايا أخرى.

هل خرجت سما المصري من سجن النساء؟

ورغم إخلاء سبيل سما المصري في القضية رقم 464 لسنة 21، إلا أن خبراء قانونيين أكدوا أن سما المصري ستبقى داخل سجن النساء، على ذمة القضايا الأخرى المنظورة ضدها.

20 قضية ضد الراقصة سما المصري

وكان أشرف ناجي، محامي الفنانة الاستعراضية سما المصري، قال في وقت سابق: التصالح مع مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، في القضايا المرفوعة ضد سما المصري، استغرق ما يقرب من شهرين، لكنه عفا عنها في النهاية.

وأضاف أشرف ناجي أن مرتضى منصور قال له: “أنا لا أجيش على الضعيف.. هي في ضيق ولازم أسامحها”.

وتقدم دفاع مرتضى منصور بتسوية أمام المحكمة الاقتصادية في عدة قضايا سبق أن رفعها ضد سما المصري من أصل 20 قضية.

وهذه الدعوى التي تنظرها المحكمة الاقتصادية اليوم السبت، هي أحدث دعوى أقامها المستشار مرتضى منصور ضد الراقصة سما المصري.

الراقصة الاستعراضية سما المصري

حققت الراقصة الاستعراضية سما المصري، خلال السنوات القليلة الماضية، قدرًا لا بأس به من الشهرة، بعد أن تمكنت من تصدر محركات البحث على الإنترنت.

واستغلت الراقصة الاستعراضية منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة لبث ونشر مقاطع فيديو وصور تتضمن إهانة للأفراد، وتصرفات وظهور خارج عن قيم الشارع المصري، في محاولة لجذب متابعين جدد لصفحاتها والمنصات من خلال تلك المواقع من أجل تحقيق الشهرة والاستمرار لأطول فترة ممكنة تحت الأضواء.