الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الفرنسي ويجتمع مع وزير العدل (فيديو)

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الفرنسي ويجتمع مع وزير العدل (فيديو)

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الفرنسي ويجتمع مع وزير العدل (فيديو) ,

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، ونقل الوزير الفرنسي تحيات الرئيس إيمانويل ماكرون للرئيس.

وتم التأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون واسع النطاق بين البلدين، بما يعكس تقارب الرؤى والمصالح وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، خاصة في ظل مجالات التعاون الاقتصادي المتعددة القائمة حاليًا، في ظل التحديات التي تواجهها مصر وفرنسا. قطاعات النقل والتصنيع والتجارة وغيرها، بالإضافة إلى العلاقات الثقافية التاريخية بين الشعبين الصديقين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة مع مختلف الشركاء لتحقيق وقف إطلاق النار في القطاع وتنفيذ المساعدات الإنسانية لإنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهل غزة. بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته فيما يتعلق بتنفيذ القرارات. الدولية ذات الصلة.

من جانبه، أكد الوزير الفرنسي حرص بلاده على تنسيق الرؤى والجهود مع مصر نحو وقف مستدام لإطلاق النار وتبادل المعتقلين، في ظل توافق مواقف البلدين بشأن ضرورة منع دائرة الصراع من الانهيار. وتوسيع وتفعيل حل الدولتين كأساس للتسوية الشاملة للقضية الفلسطينية واستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، تم التأكيد على رفض البلدين المطلق لأية إجراءات أو سياسات تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، والدور المحوري الذي لا بديل عنه لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في تقديم الدعم للفلسطينيين. وتم التأكيد على سكان قطاع غزة، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. وما يتعرضون له من أزمة إنسانية كارثية، الأمر الذي يتطلب دعم كافة الآليات الدولية العاملة في المجال الإغاثي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول أيضاً عدداً من الملفات السياسية ذات الأولوية أبرزها الأوضاع في السودان وليبيا والبحر الأحمر، حيث أكد الجانبان حرصهما على مواصلة التشاور وتبادل الرؤى في المنطقة. بما يسهم في تعزيز الأمن والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المستشار عمر مروان وزير العدل.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الجمهورية اطلع خلال اللقاء على تطورات الانتهاء من مشاريع القوانين المتعلقة بالأسرة، بما فيها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، الذي يمثل أول قانون متكامل وموحد وتفصيلي في هذا المجال. اعتبار.

ووجه الرئيس في هذا الصدد بمواصلة العمل على تطبيق هذه القوانين في إطار التنسيق الكامل مع كافة الجهات والجهات ذات العلاقة وإجراء حوار مجتمعي معمق واستيعاب مختلف الاهتمامات والآراء التي من شأنها تحقيق الأهداف المرجوة. من القوانين لصالح الأسرة المصرية وتحقيق المصلحة العامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تابع أيضًا تطورات تنفيذ استراتيجية التكامل الرقمي بين الهيئات القضائية، تمهيدًا لبدء العمل القضائي بمدينة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة. كما استعرض الرئيس الموقف التنفيذي لتطوير عملية التخلص من المركبات المهملة والمهملة، وإنشاء مراكز إيواء بآليات حديثة تعتمد على الرقمنة، بما يحقق أكبر قدر من المنفعة الاقتصادية للمصلحة العامة، ووفقاً لقرارات الحكومة. القواعد والإجراءات القانونية ذات الصلة.