الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code

ماية ابراهيم الفرج18 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code

الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code، تعد منطقة المبارك المدينة السكنية الأكثر أهمية في الكويت. كما تعتبر منطقة جنوب عبدالله المبارك إحدى المناطق الرائدة التي تقع في محافظة الفروانية في دولة الكويت، وهي منطقة سكنية بارزة ومعروفة في الدولة.

ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code. كما سنتعرف على منطقة جنوب عبدالله المبارك. كما سنتعرف على مشروع عبد الله المبارك.

الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code

في الواقع تم تحديد الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code من قبل وزارة المواصلات الكويتية. كما في الجدول التالي: 

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد رقم القطعة الرمز البريدي
جنوب عبدالله المبارك 1 100 1 85701
جنوب عبدالله المبارك 101 200 2 85702
جنوب عبدالله المبارك 201 300 3 85703
جنوب عبدالله المبارك 301 400 4 85704
جنوب عبدالله المبارك 401 500 5 85705
جنوب عبدالله المبارك 501 600 6 85706
جنوب عبدالله المبارك 601 700 7 85707
جنوب عبدالله المبارك 701 800 8 85708
جنوب عبدالله المبارك 801 900 9 85709
جنوب عبدالله المبارك 901 1000 10 85710

شاهد أيضًا: الرمز البريدي السوق الداخلي

الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code

نبذة عن مدينة جنوب عبدالله المبارك

في الواقع تعتبر مدينة جنوب عبدالله المبارك مدينة سكنية متكاملة الخدمات. كما تحتوي على الكثير من فروع الجهات الحكومية للدولة الكويتية، وهي إحدى أبرز مدن محافظة الفروانية. كذلك يتم عمل الكثير من المشاريع السكنية في المدينة نظرًا أنها مدينة كبيرة المساحة وضخمة. كما تمتلك أراضي عديدة فارغة. ولذلك تتطلع الحكومة الكويتية بالتعاون مع المؤسسات العامة للرعاية السكنية أن تقوم باستغلال الأراضي والمساحات الفارغة الموجودة فيها والعمل على إنشاء مدينة سكنية بارزة توفر فرصة سكن تليق بالمواطنين الكويتيين.

كما أن موقع جنوب عبدالله المبارك متميز يبعد عن مدينة الكويت بمسافة 20 دقيقة بالسيارة. كذلك تعتبر قريبة جدًا من معالم السياحة في محافظة الفروانية وهي من المدن السكنية الكبيرة فيها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تنقسم إلى 5 ضواح وبها أكثر من 30 ألف نسمة. ويوجد حوالي 3000 قسيمة للبيع ارض جنوب عبدالله المبارك.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي السلام

معلومات عن مشروع جنوب عبدالله المبارك

في الواقع يعد مشروع جنوب عبدالله المبارك من المشاريع العقارية الرائعة التي تطورت كثيرًا في الفترة الأخيرة، وأصبحت معروفة في الكويت وفي جميع دول الخليج العربي. وذلك نظرًا لكبر حجم المشروع والتأسيسات الحديثة التي سيأتي بها. حيث أنه يتم العمل الآن على إنشاء بنية تحتية قوية وملاءمة بالتنسيق مع أكبر مكاتب التصميم المعماري في الكويت.
كذلك المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعتزم على تسليم الأراضي في منطقة جنوب عبد الله المبارك للمتخصصين والتعاون مع إدارة المساحة، لتسلم الموقع وتقسيم الأراضي من المنتصف.

بالإضافة إلى ذلك، يتم الآن عمل إنجاز كبير في شبكات خدمات البنية التحتية، وصيانة أعمال الطرق، والتركيز على تخطيط مواقف للسيارات. كذلك تم تحديد القسائم ومحطات الكهرباء الخاصة بالالرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك مشروع لعدد 3000 قسيمة. كما يوجد شقق في مدينة جنوب عبدالله المبارك للبيع وهي شقق مجهزة بمساحة 400 متر مربع.

بالإضافة إلى أن مشروع جنوب عبدالله المبارك يقع بجوار مطار الكويت من ناحية الخلف. ويوجد داخل الامتداد العمراني، ويجاور أيضًا الطريق الدائري السابع، ويقع بالقرب من ضاحية غرب عبد الله المبارك.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الرأس

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code

 كم وحدة سكنية في عبدالله المبارك؟

في الواقع أشارت المؤسسة إلى أن المساحة الكلية لضاحية عبدالله المبارك الصباح 601 هكتار، مشيرة إلى أن الهكتار يساوي 10000 م2، ويبلغ عدد قسائمها 4916 قسيمة ومساحة القسيمة الواحدة 400 م2. كما أن قيمة وتكاليف إنشاء خدمات هذه الضاحية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ما هو سبب تسمية المنطقة باسم عبد الله الصباح المبارك؟

 

في الواقع تم تسميتها بهذا الاسم نسبة لإحدى الشخصيات الشهيرة في الكويت وهو الشيخ عبد الله المبارك الصباح.

في نهاية المطاف نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-  Mubarak postal code، الذي تعرفنا فيه عن الرمز البريدي لمنطقة جنوب عبدالله المبارك South Abdulla AL-Mubarak postal code. كما تعرفنا على منطقة جنوب عبدالله المبارك. وتحدثنا على مشروع عبد الله المبارك.