الرمز البريدي لمنطقة الشعب Sha’ab postal code

احمد ابراهيم16 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الشعب Sha’ab postal code

الرمز البريدي لمنطقة الشعب في الكويت Sha’ab postal code هو رمز مؤلّف من مجموعة من الأرقام يتم استخدامه كقسم من العنوان البريدي لتسهيل تحديد عنوان مُستلِم الرسالة. من جهة أخرى تدل تلك الأرقام على منطقة جغرافيّة محددة ويُمكن معرفتها عبر رمزها البريدي. في الواقع يتم استخدام نظام الترميز البريدي في كل أنحاء العالم. كما أنه على الرغم من اختلاف أشكال أنظمة الرمز البريدي في هذه الدول. ولكن الوظيفة الأساسية لها هي الوصول بشكل أسهل إلى مكان التسليم المطلوب.

عمومًا من أجل أن ندخل عبر منصّة طلاب نت بتفاصيل الرمز البريدي لمنطقة الشعب وأبرز المعلومات عن منطقة الشعب في الكويت. بالإضافة إلى ذلك، كيفية إيجاد الرمز البريدي (ZIP code)، فقط تابع معنا.

الرمز البريدي لمنطقة الشعب Sha’ab postal code

على وجه الخصوص يبين الجدول التالي الرّمز البريدي لمنطقة الشعب في الكويت. كما خصصته وزارة المواصلات في الكويت حيث تم تقسيم منطقة الشعب إلى 9 قطع كما هو موضح في ما يلي:

المنطقة من صندوق بَريد إلى صندُوق بريد رقم القِطعة الرّمز البريدي
بريد الشعب 35001 35100 1 35901
بريد الشعب 35101 35200 2 35902
بريد الشعب 35201 35300 3 35903
بريد الشعب 35301 35400 4 35904
بريد الشعب 35401 35500 5 35905
بريد الشعب 35501 35600 6 35906
بريد الشعب 35601 35700 7 35907
بريد الشعب 35701 35800 8 35908
بريد الشعب 35801 35900 9 35909

شاهد أيضًا: الرمز البريدي لمنطقة جنوب الصباحية

كيفية إيجاد الرمز البريدي zip code

في الحقيقة لكل دولة قاعدة بيانات خاصّة بالرموز البريدية للمناطق الموجودة فيها. كما تدعى هذه الرموز في الولايات المتحدة الأمريكية ZIP Codes ويتم تحديثها باستمرار من قِبل الدولة لتبقى خدمة البريد في أفضل حالة ممكنة. ولكن من أجل توفير الوقت، هنالك مجموعة من المواقع التي تقدم الرمز البريدي لعنوان الشخص بغض النظر عن الدولة بدقة لا بأس بها. عمومًا فيما يلي مجموعة من المواقع المحدثة باستمرار بالرموز البريدية لأغلب الدول، يمكن استخدامها للبحث عن الرمز البريدي لمنطقتك، وهي:

  • موقع what’s my zip يمكن السماح لهذا الموقع بالوصول إلى بيانات الموقع في الهاتف أو الحاسوب الشخصي. ثم سيقدم لك تلقائيًّا الرمز البريدي للمنطقة. كما يمكن أيضًا البحث عن الرمز البريدي من خلال محرك البحث الموجود في الموقع.
  • كذلك موقع Map developers يمكن من خلال هذا الموقع وضع دبوس على مكان منطقتك على الخريطة والعثور على الرمز البريدي لهذه المنطقة. كذلك يمكن أيضًا البحث عن اسم المنطقة عبر مربع البحث الموجود في أعلى الصفحة.

من جهة أخرى إن الرموز البريدية الدقيقة والصحيحة يمكن معرفتها من أقرب مركز بريد لمنزلك، وأن هذه المواقع قد تمتلك قواعد بيانات قديمة وغير صالحة في بعض الأحيان. كما أنه من الجدير بالذكر أيضًا أن بعض الدول لا تستخدم الرموز البريدية بشكل فعّال، ما يعني أنه في أي معاملة تحتاج منك إدخال الرمز البريدي عليك استبدال هذا الرقم بالرقم 00000 (5 أصفار) أو 0000 (4 أصفار). كذلك في بعض الدول يستخدم الرمز البريدي كإضافة لدقّة العنوان فقط وليست للتعرّف عليه بالكامل، حيث أن العنوان المكتوب (اسم الشارع والمنطقة والمدينة) يكفي لشركات البريد فيها.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي المطلاع التجاري

الرمز البريدي لمنطقة الشعب Sha’ab postal code
الرمز البريدي لمنطقة الشعب Sha’ab postal code

منطقة الشعب في الكويت

في الواقع إن منطقة الشِّعب بكسر الشين، منطقة من مناطق محافظة حولي في الكويت، سميت بهذا الاسم نسبة إلى الشِّعاب التي كانت موجوده فيه. كذلك كانت الشعاب تجري مع المياه وقت الأمطار، وأول من سكن المنطقة كان الشيخ سالم المبارك الصباح الذي بنى قصر الشِعب. بعد ذلك أتى الشيخ حمد المبارك الصباح إليها.من جهة أخرى تضم المنطقة كذلك منتزه الشعب الترفيهي. كما تحتوي قصر الشعب الذي بناه الشيخ سالم المبارك الصباح عام 1916م. كذلك حمد الخالد الذي بنى منزلًا ومزرعة في المكان نفسه الذي سمي بالشعب لوجود شعاب به. كما أنه وفي الماضي كانت الشعب موضعًا للآبار العذبة وسمِّيت بوّابة الشعب بهذا الاسم لأنها تؤدي إلى هذه المنطقة بعد أن كان اسمها بوابة البريعصي.

الرمز البريدي لمنطقة الشعب Sha’ab postal code
الرمز البريدي لمنطقة الشعب Sha’ab postal code

شاهد أيضًا: الرمز البريدي المطلاع

ختامًا إن الرمز البريدي لمنطقة الشعب يتم استخدامه من أجل تبادل الرسائل والطرود البريدية مع الأفراد والمنشآت المتواجدة في أحياء وشوارع المنطقة. عمومًا تحدثنا في مقالنا عن الرمز البريدي لمنطقة الشعب بالإضافة لكيفية إيجاد الرمز البريدي للمنطقة.

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الشعب

منطقة الشعب كم قطعة؟

إن عدد قطع منطقة الشعب 9 قطع.

منطقة الشعب لأي محافظة تتبع؟

على وجه الخصوص تتبع منطقة الشعب لمحافظة حولي.