الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت AI-Qurain postal code

رانيا مخلوف26 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت AI-Qurain postal code

الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت، في الواقع إن وزارة المواصلات الكويتية هي التي تحدد الرمز البريدي وذلك حرصًا منها على توفير كافة الخدمات البريدية وبالشكل المُيسر. كذلك لضمان وصول الرسائل والطرود البريدية إلى الأفراد والشركات والمؤسسات بشكل دقيق.

فضلًا عن ذلك فإن الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت هو عبارة عن رمز يتم اعتماده ضمن العنوان البريدي لتحديد المنطقة أو الشركة أو المسار أو المبنى، لذلك فهو يشارك بشكل فعال في عمليات التسليم والفرز البريدي أيضًا تكمن أهميته في التمييز بين شارعين متشابهين بالاسم.

الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت AI-Qurain postal code

في الحقيقة إن الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت AI-Qurain postal code موضح كما في الجدول التالي:

 المنطقة  من صندوق بريد  إلى صندوق بريد  رقم القطعة الرمز البريدي
 بريد القرين  1  100  1  47041
 بريد القرين  101  200  2  47042
 بريد القرين  201  300  3  47043
 بريد القرين  301  400  4  47044
 بريد القرين  401  500  5  47045
 بريد القرين  501  600  6  47046
 بريد القرين  601  700  7  47047
 بريد القرين  701  800  8  47048
 بريد القرين  801  900  9  47049
 بريد القرين  901  1000  10  47050
 بريد القرين  1001  1100  11  47051
 بريد القرين  1101  1200  12  47052

قبل كل شي تابع الموقع الرسمي لوزارة المواصلات في الكويت للحصول على المزيد من المعلومات.

معلومات حول منطقة القرين في الكويت

الجدير بالذكر أن منطقة القرين هي على شكل ضاحية تقع في الجزء الجنوبي من محافظة مبارك الكبير، حيث يحدها من الشرق ضاحية أبو فطيرة ويحدها شمالًا ضاحية القصور. فضلًا عن ذلك فإن محافظة مبارك الكبير تعتبر من أحدث محافظات الكويت وتقع على الساحل مباشرةً جنوب العاصمة الكويت. الجدير بالذكر أنه سميت باسمها هذا منسوبةً باسم الشيخ مبارك الصباح المعروف باسم مبارك الكبير.

أما مدينة القرين فسميت بهذا الأسم نسبةً إلى اسم مدينة الكويت في القرن السابع عشر، فإن كلمة القرين هي صفة تطلق على الأرض العالية، وتأتي مصغرة عن كلمة قرن التي تحمل نفس المعنى.

الجدير بالذكر أن منطقة القرين تشتهر بمتحف شهداء القرين الموجود في بيت القرين، وهو عبارة عن منزل استخدمه مقاومون كويتيون للتمركز فيه أثناء غزو العراق للكويت وحتى يومنا هذا فإن هذا المتحف يحتوي على بعض المدفعيات والأسلحة التي تم استخدامها في ذلك الوقت، الأمر الذي دفع الشيخ جابر أحمد الصباح أمير دولة الكويت للمحافظة على هذا المنزل وتحويله إلى متحف وطني وذلك تخليدًا لذكرى أولئك المقاومين.

شاهد أيضًا الرمز البريدي صباح السالم في الكويت

خصائص الرمز البريدي لمنطقة القرين الكويتية

في الحقيقة يتمتع الرمز البريدي لمنطقة القرين الكويتية بمجموعة من الخصائص وهي كما يلي:

  • إن المساحة الجغرافية التي يتضمنها الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت قد تكون متفاوتة فيما بينها بشكل واضح، فربما تكون صغيرة أو كبيرة.
  • كما أن الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت قد يعبر عن عناوين بريدية أو مناطق جغرافية أو يعبر عن مستخدمين معينين. فضلًا عن ذلك يمكن أن يتضمن الرمز البريدي لبلد بأكمله أو بلدية منه أو منطقة، أيضًا يمكن أن يشمل عدة مباني أو مبنى واحد، كذلك يضم حي مأهول أو عدة شوارع أو شارع واحد.
  • فضلًا عن ذلك تختلف الرموز البريدية من حيث الطول والشكل بين بلد وآخر حول العالم. إما أن تكون رقمية أو بحروف أبجدية وربما تحتوي على علامات ترقيم في بعض الحالات.
  • قد تشمل البعض من البلدان تشابه في الرموز البريدية مع نقاط التسليم من حيث الحجم والعدد إلا أن هذا لاينطبق على جميع الحالات ولا يعتبر حالة عامة.
  • بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض الأقاليم والبلدان التي لا تمتاز برمز بريدي مخصص لها، لكن يمكن منحها رموزًا بريدية عن طريق أي بلد آخر. أيضًا يمكن أن تضم نظام الرمز البريدي لبلد ما، إقليم أو بلد آخر يفتقد رمز بريدي خاص به.
  • فضلًا عن ذلك يمكن أن يبدأ الرمز البريدي لمنطقة القرين الكويتية بأكثر من صفر أو بصفر واحد
  • في الواقع هناك مجموعة بلدان وأقاليم لا تمتلك نظام بريدي مخصص لها، فإن خاصية الرمز البريدي غير موجودة في جميع أنحاء العالم، كما هو الحال في سوريا وأبوظبي وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة واليمن وغيرها.

شاهد أيضًا الرمز البريدي  الدسمة

الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت AI-Qurain postal code
الرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت AI-Qurain postal code

وفي ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد تحدثنا لكم حول كل ما يتعلق  بالرمز البريدي لمنطقة القرين في الكويت AI-Qurain postal code، وعن مدينة القرين الكويتية وعن الخصائص التي يتضمنها الرمز البريدي بشكل مفصل.

الأسئلة الشائعة

ما هي مكونات العنوان الوطني؟

يتكون العنوان الوطني من: رقم المبنى، وهو على شكل رقم فريد وخاص يدل على المبنى التجاري أو السكني داخل الرمز البريدي المكون من أربع أرقام. كما يتضمن اسم الحي ويعني اسم الحي المتواجد فيه المبنى. إضافة إلى اسم الشارع وهو اسم الشارع الموجود فيه المدخل الرئيسي الذي يتبع للمبنى التجاري أو السكني.

ما هو صندوق بريد المستفيد؟

صندوق البريد المستفيد هو عبارة عن عنوان بريدي ثابت وآمن، وهو مكون من رقم ورمز بريدي، حيث يتم منحه للمستخدم ليتمكن من استلام المواد البريدية الواردة الخاصة به سواء كانت خارجية أو داخلية مع خيارات تسليم متعددة.