الرمز البريدي لمنطقة المقوع Maqwaa postal code

غيداء درويش20 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة المقوع

الرمز البريدي لمنطقة المقوع في الكويت يساعد على تحديد عنوان المستلم بسرعة، كذلك تسهيل الخدمات البريدية. كما يتم استخدام الرمز البريدي في جميع الدول، وعلى الرغم من اختلافه بين منطقة وأخرى إلا أن مهمته واحدة. تعتبر المقوع أحد أروع مناطق محافظة الأحمدي في الكويت، كما تحوي العديد من المدارس والمستوصفات والمولات.

سنتعرف في هذا المقال من منصة طلاب نت على الرمز البريدي لمنطقة المقوع Maqwaa postal code، كما أننا سنوضح ذلك في جدول. سنطلع أيضًا على هواة الطوابع، ثم مكتب هواة الطوابع، كذلك نشاط هذا المكتب.

الرمز البريدي لمنطقة المقوع Maqwaa postal code

سنتعرف معًا من خلال الجدول التالي على أهم المعلومات عن الرمز البريدي لمنطقة المقوع بالتفصيل، كما تم تحديده من قبل وزارة المواصلات في الكويت:

المنطقة من صندوق بريد إلى صندوق بريد رقم القطعة الرمز البريدي
بريد المقوع 1 100 1 60201
بريد المقوع 101 200 2 60202
بريد المقوع 201 300 3 60203
بريد المقوع 301 400 4 60204
بريد المقوع 401 500 5 60205
بريد المقوع 501 600 6 60206
بريد المقوع 601 700 7 60207
بريد المقوع 701 800 8 60208
بريد المقوع 801 900 9 60209
بريد المقوع 901 1000 10 60210

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي البدع

هواية جمع الطوابع البريدية في الكويت

بعد أن تعرفنا على الرمز البريدي لمنطقة المقوع سنتعرف على هواية جمع الطوابع. حيث تعتبر هواية جمع الطوابع أحد الهوايات المحببة لدى الكثير من الناس، كذلك يقوم الهاوي بجمع الطوابع ويصنفها حسب كل دولة وحسب التاريخ وكذلك تصنيفات أخرى. كما أنه يقوم بالتجارة بها لتحقيق مكسب مالي. هذه الهواية لا تقتصر على عمر محدد أو فئة معينه من الناس بل هي متداولة بين الصغار والكبار والذكور والإناث وبجميع المستويات، كما أن هنالك العديد من الشخصيات المشهورة لديهم هذه الهواية.

إضافة إلى ذلك فإن هذه الهواية من الهوايات التي تنمي الجانب الفكري والثقافي لدى المتداول،في حين أن الطابع يعكس تاريخ الدولة وحضارتها والتطورات التي مرت بهذه الدولة في جميع المجالات.من الجدير بالذكر أن مؤسسات كبيرة في العالم وشركات ضخمة تعتمد تجارتها على جمع الطوابع. كما يوجد مزادات خاصة لبيع الطوابع البريدية محلية أو عالمية.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي إشبيلية

أحد الطوابع المشهورة في الكويت

مكتب هواة الطوابع

إدارة البريد في الكويت تؤمن بدور الطوابع البريدية في خدمة بعض القضايا العربية والعالمية والكويتية خاصة في جميع المجالات الدولية. كما أنها تؤمن بدور هذه الهواية في تهذيب الطباع والأخلاق بين الناشئين. نظرًا لذلك قامت بتأسيس مكتب لهواة الطوابع البريدية في عام 1963 في عهد الشيخ عبد الله السالم.

منذ ذلك الوقت وحرصًا على المساهمات الفعالة في المجالات الدولية والعربية، فقد حرص مكتب هواة الطوابع على إصدار طوابع تذكارية خاصة للمناسبات القومية والإنسانية والثقافية وتغذية مكاتب الهواة العالمية بمجموعات من هذه الطوابع البريدية الكويتية الجديدة. كما تحرص على أن يكون طابع البريد الكويتي متضمنًا الدعاية الحقيقية والصور الواقعية لهذا البلد الناهض عن طريق تجميل الطابع ليزين الألبومات البريدية عند هواة الطوابع ويلفت الأنظار.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي النعيم في الكويت

نشاط مكتب هواة الطوابع

عند إصدار أي طابع يتم طباعة بروشورات تعريفية للطابع باللغة العربية، كذلك الإنجليزية. كما يتم أيضًا الإعلان عن الإصدار في الصحف اليومية والاتصالات الهاتفية وإعلام جميع الهواة المشتركين. في نفس الوقت ترسل مجموعات من الإصدار لكل الهواة المنتسبين وذلك حسب نوع اشتراكهم ورصيدهم المتبقي عن طريق البريد المسجل وهذه الخدمة مجانية.

كما ترسل مجموعات الإصدار للشركات والمؤسسات والجمعيات ونوادي الهواة عن طريق البريد الممتاز مجانًا، ثم يتم إبلاغ الهواة المشتركين عن المعارض المحلية والدولية الخاصة بالهواة. كما يتم تنظيم معرض دائم للطوابع البريدية الكويتية بالمكتب بمبنى مكتب بريد الصفاة منذ عام 2003.

مكتب جمع الطوابع

في الختام نكون قد تعرفنا على الرمز البريدي لمنطقة المقوع Maqwaa postal code في الكويت، كما اطلعنا على هواة الطوابع والمكتب الخاص بهم. تعرفنا كذلك الأمر على النشاط الخاص بهذا المكتب.

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة المقوع

 

المقوع كم قطعة؟

عدد قطع المقوع 10.

 

إلى أي محافظة تتبع منطقة المقوع؟

تتبع إلى محافظة الأحمدي.