الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code

ياسر الزين19 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code

الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code، تم اعتماد الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت للقطع العشرة التي تتبع إلى المنطقة من قبل وزارة المواصلات في الكويت. من أجل تقديم الخدمات البريدية إلى سكان منطقة بوبيان في الكويت. بالإضافة إلى ذلك ومن أجل التحقق من إيصال المراسلات والخطابات والحوالات المالية والطرود إلى وجهتها الصحيحة.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة كل ما يتعلق بالرمز البريدي لمنطقة بوبيان Bubyan postal code، والقطع التابعة لها بشكل مفصل ما عليك سوى أن تتابع معنا قراءة مقالتنا التي تحمل اسم الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code. لذلك تابع معنا هنا على موقعنا طلاب نت.

الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code
الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code

الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code

في الجدول التالي تم توضيح جميع الرموز البريدية للقطع العشرة التابعة لمنطقة بوبيان في الكويت. كما أن هذا التقسيم جاء بحسب ما ورد في تقسيم وزارة المواصلات في الكويت وهي كالتالي:

المنطقة من صندوق البريد إلى صندوق البريد رقم القطعة الرمز البريدي
بريد بوبيان 1 100 1 03701
بريد بوبيان 101 200 2 03702
بريد بوبيان 201 300 3 03703
بريد بوبيان 301 400 4 03704
بريد بوبيان 401 500 5 03705
بريد بوبيان 501 600 6 03706
بريد بوبيان 601 700 7 03707
بريد بوبيان 701 800 8 03708
بريد بوبيان 801 900 9 03709
بريد بوبيان 901 1000 10 03710

هكذا نكون قد تعرفنا عن طريق الجدول السابق على الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت، كما أرفقنا الرموز البريدية للقطع العشرة التابعة لها بشكل تفصيلي.

الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الفنيطيس في الكويت

نبذة عن منطقة بوبيان في الكويت

جزيرة بوبيان أو منطقة بوبيان هي جزيرة كويتية تقع في أقصى شمال غرب الخليج العربي بمقربة من الشمالي الشرقي للكويت. كما يحد جزيرة بوبيان:

  • من الغرب خور الصبية.
  • ومن الشرق خور عبد الله.
  • ومن الشمال خور بوبيان وجزيرة وربة.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر جزيرة بوبيان أكبر الجزر الكويتية وثاني أكبر الجزر في الخليج العربي بعد جزيرة قشم. كما يصل جسر منطقة بوبيان الجزيرة بالبر الرئيسي لدولة الكويت.

بالإضافة إلى ذلك تبلغ مساحة جزيرة بوبيان 5% من المساحة الكلية لدولة الكويت وهي 890 كم². كما وتقع في الشمال الشرقي من مدينة الكويت. وترتبط بجسر حديدي مع اليابسة، كما أن 60% من الجزيرة مناطق محمية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي العدان في الكويت

مشاريع منطقة بوبيان في الكويت

هناك جهود كبيرة ومشاريع مطروحة بشكل حالي من أجل بناء ميناء وبناء مطار وأيضاً مدينة سكانية كبيرة ويعود ذلك لأهمية وتميز موقعها الجغرافي. كما أنها تقع في أقصى شمال الخليج العربي. كما وسيتم العمل على بناء الميناء في عام 2011. بالإضافة إلى ذلك فإن تكلفته تقدر بحوالي 119 مليون دينار كويتي.

بالإضافة إلى ذلك يوجد مشروع قد يربط الكويت والعراق والسعودية وإيران وتركيا ضمن سكة حديدية سيكون طريقها مرورًا على الجزيرة. حيث أنها ستمتد داخل الجزيرة بمسافة 24 كيلو متر. كما أعلنت وزارة الأشغال الكويتية في يوم 6 يناير 2009 بأنها تدرس عملية إنشاء ميناء في بوبيان يضم ثلاث مراحل.

  • المرحلة الأولى: يضم الميناء تسع مراسي.
  • والمرحلة الثانية: يضم الميناء سبعة مراسي جديدة.
  • والمرحلة الثالثة: يضم الميناء ثمان مراسي جديدة ويمكن بأن تصل فيما بعد إلى 60 مرسى.

كما أنها ستقوم بإنشاء جسرين جديدين يربطان الجزيرة بالصبية إضافة إلى الجسر الموجود حاليًا بالإضافة إلى جسر للقطار. كَما أنه سيتم إنشاء مدينة للصناعات ذات الطابع الخفيف بعد انتهاء المشروع من أجل دعم الميناء إضافة إلى بعض المباني الحكومية. كما أنه سيتم العمل على إنشاء بحيرة صناعية، وقد تكون المنطقة منطقة سكنية في المستقبل. حيث أنه ستصل قيمة المشروع إلى حوالي 118 مليون دينار كويتي. كما وقد قسمت المرحلة الأولى إلى ثلاثة مراحل، حيث سيتم إنشاء طرق وجسر ومعالجة التربة إضافة إلى البنية التحتية.

كما وقالت وزارة الأشغال الكويتية في يوم 17 أغسطس عام 2009 بأن مشروع تطوير جزيرة بوبيان سيعمل على تعزيز من مكانة الجزيرة كواجهة بحرية كما ستزيد النشاط الاقتصادي في دولة الكويت.

شاهد أيضًاالرمز البريدي ام العيش في الكويت

وختامًا نكون قد تعرفنا على الرمز البريدي لمنطقة بوبيان في الكويت Bubyan postal code. وسلطنا الضوء بنبذة عن منطقة بوبيان في الكويت. واختتمنا مقالتنا بمشاريع منطقة بوبيان في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم قطعة تتألف منطقة بوبيان؟

    يبلغ عدد قطع منطقة بوبيان عشرة قطع.

  • منطقة بوبيان لأي محافظة تتبع؟

    تتبع منطقة بوبيان إلى محافظة الجهراء.