السير على قدميه حلمه، قصة فهد حبيس المرض والفقر بالبحيرة ( فيديو )

tullaab2 فبراير 2024آخر تحديث :
السير على قدميه حلمه، قصة فهد حبيس المرض والفقر بالبحيرة ( فيديو )

السير على قدميه حلمه، قصة فهد حبيس المرض والفقر بالبحيرة ( فيديو ) ,

فهد محمد شريف، شاب من قرية الأبعادية التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، يعاني من شلل كامل في جسده، مما جعله غير قادر على الحركة وقضاء حاجته، وأصبحت حياته صعب جدا.

وعائلته تستغيث لعدم قدرتهم على شراء الدواء أو اصطحابه لجلسات العلاج الطبيعي، بسبب محدودية حركته، ووالداه كبيران في السن ويعانيان من الأمراض.

وقالت والدة فهد الذي يبلغ من العمر 29 عاماً ويسكن قرية البعدية، إن ابنها لم يعد قادراً على الحركة، وأصبح يجلس باستمرار بعد خضوعه لعدة عمليات جراحية في جسده، منها شد الأوتار وجراحات الفقرات .

وأوضحت أن ذلك يعود إلى انحناء جسم ابنها بعد 40 يوما من ولادته، نتيجة تركيب جهاز في دماغه لشفط السوائل، ما أدى إلى توقف قدرته على المشي بشكل كامل، بعد أن كان يتحرك. بحركات بسيطة في البداية.

وأشارت إلى أن هذه المعاناة مستمرة منذ أكثر من 13 عاما، بعد أن خضع لآخر عملية جراحية له عام 2010.

وناشدت والدة فهد ذوي القلوب الرحيمة مساعدتها في هذا الوضع المأساوي الذي يعيشه ابنها، حيث أصبحت كبيرة في السن وغير قادرة على حمله إلى الحمام لقضاء حاجته، أو ممارسة أي من رغباته الحياتية الطبيعية كأي شاب من الشباب. عمره الذي أصبح محبوسا في منزله.

وأشارت والدة “فهد” إلى أن إمكانياتهم المالية المحدودة لا تستطيع تحمل تكاليف جلسات العلاج الطبيعي لـ “فهد” وأيضاً تكاليف علاجه الدوائي، حيث أن وضع فهد الصحي يزداد سوءاً. في السابق كان يأكل بيديه، والآن لا يستطيع أن يمسك بيديه. وناشدوا أحد أطباء العلاج الطبيعي للاهتمام بعلاج حالته. وقالت: “الأمر صعب علي لأنه يناديني للذهاب إلى الحمام ولا أستطيع أن أرفعه للذهاب إلى الحمام”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ