«الصحفيين» تحتفل بمئوية محمد عبد الجواد، السبت القادم

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
«الصحفيين» تحتفل بمئوية محمد عبد الجواد، السبت القادم

«الصحفيين» تحتفل بمئوية محمد عبد الجواد، السبت القادم ,

تقيم نقابة الصحفيين، السبت 10 فبراير 2024، حفلا بمناسبة الذكرى المئوية للصحفي الكبير محمد عبد الجواد منصور، رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط، ووكيل وزارة الصحفيين الأسبق نقابة.

جائزة درع نقابة الصحفيين

ويتضمن الحفل، الذي يقام في تمام الساعة الواحدة ظهراً بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع، منح الأديب الكبير درع النقابة عن مسيرته الكريمة في بلاط صاحبة الجلالة والتي استمرت قرابة 77 عاماً. .

ويحضر الحفل جمع كبير من الكتاب والصحفيين والطلبة وأسرة الكاتب الكبير. ويتضمن الحفل أيضًا أداء اليمين للزملاء المحررين الجدد وفقًا لجدول التدريب الداخلي في اللجنة النهائية.

أعلنت نقابة الصحفيين أن يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024م، هو آخر موعد لتقديم الأعمال لمسابقة جوائز الصحافة المصرية، لاختيار أفضل الأعمال الصحفية للمسابقتين (2022م، 2023م).

تشمل المسابقة (10) فروع عامة و(11) جائزة خاصة. تفاصيل المسابقة وضوابطها موجودة على موقع الاتحاد.

وأكدت النقابة أنها لن تقبل أي أعمال تقدم بعد الموعد المحدد، وسيتم تسليم أعمال الزملاء المتقدمين إلى مقر النقابة.

آثار الحرب الأوكرانية الروسية على العالم

من ناحية أخرى، تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب “الحرب الروسية الأوكرانية والصراع على عرش العالم”.

ويشارك في الندوة الدكتور علي أحمد جاد أستاذ العلوم السياسية، ونخبة من الباحثين المشاركين في تحرير الكتاب الذي يتناول آثار الحرب الاقتصادية والسياسية والإعلامية والثقافية على العالم.

ويدير اللقاء كاتب الجريدةوذلك بدار الهلال محمد شلبي أمين يوم الاثنين 5 فبراير الساعة السادسة مساءا بقاعة طه حسين الدور الرابع بمبنى النقابة.

يُشار إلى أن نقابة الصحفيين أعلنت عن فتح باب التسجيل في اللجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام للصحفيين، لبحث مستقبل صناعة الصحافة وحريتها بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية.

موضوعات مؤتمر الصحفيين

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بالتحضير للمؤتمر وتحديد محاور النقاش الرئيسية وجدول أعماله وجلساته التحضيرية تمهيداً لعقده بداية مايو 2024.

التسجيل باللجنة يتم عن طريق مكتب الكابتن خالد البلشي أو عن طريق الواتس اب .