الصناعات الغذائية تخاطب أعضاءها بشأن الحدود المسموح بها لمستويات الهيدروكربونات العطرية

الصناعات الغذائية تخاطب أعضاءها بشأن الحدود المسموح بها لمستويات الهيدروكربونات العطرية ,

خاطبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أعضائها بشأن خطاب قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية بشأن نية المفوضية الأوروبية اعتماد الحدود المسموح بها لمستويات الهيدروكربونات العطرية في الزيوت المعدنية في الأغذية (MOAH)، وأن وجود هذه المركبات في الأغذية يمكن أن يكون له آثار صحية سلبية في حالة استهلاكها بكميات كبيرة.

التأثيرات الضارة للهيدروكربونات العطرية البترولية

تعتبر بعض الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات مسببات محتملة للسرطان، وتهدف اللجنة إلى تحديد حدود قصوى لهذه المركبات في الأغذية لحماية صحة المستهلكين. ومن المتوقع اعتماد مستويات قصوى وإرشادية في الربع الأخير من عام 2024 أو الربع الأول من عام 2025.

ومن الجدير بالذكر أن هيدروكربونات الزيوت المعدنية تنقسم إلى فئتين رئيسيتين: هيدروكربونات الزيوت المعدنية المشبعة (MOSH) – هيدروكربونات الزيوت المعدنية العطرية (MOAH).

الهيدروكربونات الصديقة للبيئة

وأكد أشرف الجزاري رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن الأمر يتطلب من موردي المواد الغذائية في كافة القطاعات تشديد الرقابة على الهيدروكربونات غير الضارة بالبيئة لتحديد مدى تواجدها في منتجاتهم وبالتالي التحقق من كافة خطوات عملية التوريد وتحديد مصادر التلوث ووضع الإجراءات اللازمة لتجنب المزيد من التلوث في إنتاجهم.

وأوضح أن السلع التي يمكن أن تتأثر بهذه القوانين هي: (الزيوت والدهون النباتية والحيوانية، والتوابل والأعشاب المجففة، وأغذية الرضع والأطفال الصغار، والأغذية التي تحتوي على الزيوت والدهون والكاكاو والحبوب ووسائل النقل والبقوليات، والحلويات والمنتجات التي تحتوي على السكر).

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.