الصناعات الغذائية تشارك في التحضير لمهرجان الجبن الثالث لرفع وعي المستهلكين بمنتجات الألبان

الصناعات الغذائية تشارك في التحضير لمهرجان الجبن الثالث لرفع وعي المستهلكين بمنتجات الألبان ,

شاركت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، في الاحتفالية التي نظمتها جامعة الإسكندرية بكلية الزراعة بالشاطبي، استعدادا لفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الجبن المصري، والمقرر إقامته بحديقة الخالدين بالزمالك خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل.

دور مهرجان الجبن المصري في رفع وعي المستهلك بقطاع الجبن

تقام فعاليات مهرجان الجبن المصري الثالث تحت عنوان: “دور مهرجان الجبن المصري في رفع وعي المستهلك بقطاع الجبن ومنتجات الألبان لتعزيز نمو وتطور الشركات”، بحضور العديد من ممثلي الشركات المنتجة والهيئات التنظيمية والعلمية والبحثية.

وشارك الدكتور رضا عبد الجليل مدير عام الشئون الفنية بغرفة الصناعات الغذائية في الاجتماعات التحضيرية ممثلا عن الغرفة.

واستعرض عبد الجليل خلال اللقاء دور غرفة الصناعات الغذائية في ربط الصناعة مع الهيئات البحثية والعلمية للمساهمة في تطوير قطاع الأغذية وخاصة قطاع الألبان ومنتجاتها.

وأشار إلى مشاركة الغرفة مع كلية الزراعة جامعة الإسكندرية في تنظيم العديد من الدورات التدريبية لشركات الأغذية، وإجراء العديد من الدراسات التسويقية لمنتجات الألبان في السوق المصري، وكان من أهم نتائجها تنفيذ الحملة القومية للتوعية بسلامة منتجات الألبان ومنتجاتها للتوعية بمنتجات الألبان والتحذير من المنتجات مجهولة المصدر.

وأشار أيضاً إلى خدمات الدعم الفني وبرامج التدريب والتأهيل التي تقدمها غرفة الصناعات الغذائية للشركات الأعضاء، خاصة الصغيرة والمتوسطة، بهدف مساعدة المصانع على الالتزام بمتطلبات واشتراطات الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء لإنتاج منتجات غذائية صحية وآمنة للمستهلك.

وأضاف أن الغرفة حريصة على تعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات المانحة، والتي ستوفر لأعضائها مجموعة من البرامج التدريبية وخدمات الدعم الفني على أعلى مستوى، ومشاركة الخبراء والمتخصصين لرفع مستوى جودة وتنافسية المنتجات المحلية لخدمة الصناعة والمجتمع من خلال العمل على توفير منتجات غذائية آمنة وصحية تتوافق مع المعايير والمتطلبات الدولية، وفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية.

نقدم لكم من خلال موقعنا “حق النقضالتغطية والمراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع اسعار الذهب, اسعار اللحوم, أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة, اخبار مصر, أخبار الإقتصاد, اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسياوأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.