القتال سيمتد لرفح في رمضان إذا لم يعد الرهائن لبيوتهم

tullaab19 فبراير 2024آخر تحديث :
القتال سيمتد لرفح في رمضان إذا لم يعد الرهائن لبيوتهم

القتال سيمتد لرفح في رمضان إذا لم يعد الرهائن لبيوتهم ,

الحرب على غزةحذر الوزير الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الأحد، من أنه إذا لم تطلق حماس سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم بحلول شهر رمضان، فإن الجيش الإسرائيلي سيشن هجوما بريا على مدينة رفح الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة. حيث يكتظ بـ 1.4 مليون فلسطيني، غالبيتهم من النازحين.

وقال غانتس، عضو مجلس الوزراء الحربي، في كلمة ألقاها في القدس خلال مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى: “على العالم أن يعلم، وعلى قادة حماس أن يعلموا، أنه إذا لم يعود الرهائن إلى منازلهم بحلول شهر رمضان، سيستمر القتال كل يوم”. مكان يشمل منطقة رفح.

وأضاف: “سنقوم بذلك بطريقة منسقة، من خلال تسهيل إجلاء المدنيين ومن خلال الحوار مع الشركاء الأمريكيين والمصريين لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين قدر الإمكان”، مشددًا: “إلى أولئك الذين يقولون إن السعر باهظ للغاية”. أقول بكل وضوح: مقاتلو حماس أمامهم خيار. يمكنهم الاستسلام. ويتم إطلاق سراح الرهائن، وبهذه الطريقة يستطيع المدنيون في غزة الاحتفال بعطلة رمضان”.

تنفيذ هجوم بري في رفح

يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيد عزمه تنفيذ هجوم بري في رفح، حيث يتجمع 1.4 مليون فلسطيني، على الرغم من الدعوات الموجهة إليه من قبل جزء من المجتمع الدولي للانسحاب من هذه الخطة.

اقتحام مدينة قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشمالي، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدتي كفر قدوم وحجة في محافظة قلقيلية.

واستشهد 70 فلسطينيا في غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا جراء القصف الإسرائيلي لعدة مواقع في قطاع غزة.