القلق والتوتر يسيطران على محمد رمضان بجلسة محاكمته بتهمة نشر أخبار كاذبة

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
القلق والتوتر يسيطران على محمد رمضان بجلسة محاكمته بتهمة نشر أخبار كاذبة

القلق والتوتر يسيطران على محمد رمضان بجلسة محاكمته بتهمة نشر أخبار كاذبة ,

سيطرت حالة من التوتر والقلق على وجه الفنان محمد رمضان منذ قليل، لدى وصوله إلى محكمة الجيزة لحضور جلسة المعارضة ضد حبسه لمدة عام بتهمة نشر أخبار كاذبة وارتداء القبعة والنظارة الشمسية.

وحاول رمضان الاختفاء عن أعين الصحفيين خلال الجلسة وهو جالس ويهز قدمه اليسرى، وهو ما يدل على توتره، بحسب خبراء لغة الجسد.

تنظر محكمة الجيزة قريبا أول جلسة لاعتراض الفنان محمد رمضان على حبسه عاما بتهمة نشر أخبار كاذبة ضد أحد البنوك الشهيرة.

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة الجيزة حكما غيابيا بالسجن لمدة عام على الفنان محمد رمضان بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك.

تفاصيل اتهام محمد رمضان بنشر أخبار كاذبة

أكد الفنان محمد رمضان، أن الدولة حجزت أمواله المودعة في أحد البنوك، في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، حيث قال: “صحيت اليوم على تليفون من البنك أبلغني أن الدولة استولت على مالي وكان ردي عليه أنا ومالي وكتفي”. ملك بلادي وملك شعبي. والله لا يوجد اعتراض.

وتابع رمضان: الناس الشعبيون مثلي، المزارعون والصعيديون، الذين لا يضعون أموالهم في البنك، يأخذون الأموال في منازلهم… مخفيين.

وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد رمضان، بعد أن أعلن حجز الدولة على أمواله بأحد البنوك، بسبب تعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد الوطني.

وطلب المحامي في بلاغه الحجز على أموال محمد رمضان، وطلب منعه من مغادرة البلاد وبقاء باقي الأموال التي يطالب بها في منزله.

وتابع المحامي في بلاغه: نشر المبلغ ضده، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، مقطع فيديو يحتوي على العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل عناصر جريمة نشر أخبار كاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد الوطني. وتضمن المقطع المذكور ما يلي (صحيح اليوم وأنا نائم كنت على الهاتف من البنك يخبرني أن الدولة احتفظت بأموالك، وهم يقولون لي حتى لا تقع في موقف محرج عندما انا جيت استخدم التأشيرة وما معي فلوس قلت له الشعب مثل حالتي والفلاحين والصعيد مثل حالتي لا يجب عليهم الذهاب للبنك طالما لم يبقوا في بيوتهم دور.)

قال المحامي أحمد الجندي، المدافع عن الفنان محمد رمضان، إن القرار الصادر بالحكم الابتدائي لم يعد نهائيا أو قطعيا، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لاستئناف الحكم الصادر من محكمة أكتوبر بحبس الفنان محمد رمضان. لمدة سنة غيابيا.