القوات الأمريكية تعلن اعتراض 4 طائرات روسية وصينية بالقرب من ألاسكا

القوات الأمريكية تعلن اعتراض 4 طائرات روسية وصينية بالقرب من ألاسكا ,

قالت قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأميركا الشمالية (نوراد) إن طائرات مقاتلة أميركية وكندية اعترضت طائرات عسكرية روسية وصينية كانت تحلق في المجال الجوي الدولي بالقرب من ألاسكا، لكنها لم تعتبر تهديدا.

وقالت قيادة الدفاع الجوي الفضائي في بيان صحفي: “اكتشفت القيادة وتتبعت واعترضت طائرتين روسيتين من طراز TU-95 وطائرتين صينيتين من طراز H-6 تعملان في منطقة تحديد الدفاع الجوي في ألاسكا (ADIZ) في 24 يوليو 2024”.

وأشار البيان إلى أن المقاتلات التي نفذت عملية الاعتراض هي من الولايات المتحدة وكندا.

وأضاف البيان أن الطائرتين الروسية والصينية بقيتا في المجال الجوي الدولي ولم تدخلا المجال الجوي السيادي الأميركي أو الكندي.

وأكد البيان أن الرحلات الجوية الروسية والصينية لا تعتبر تهديدا، لكن قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية ستواصل مراقبة الأنشطة المماثلة بالقرب من أميركا الشمالية و”مواجهة الوجود بالوجود”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.