الكاف يختار نورا سمير حكما للكاميرون وأوغندا ويعاونها طاقم مصري

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
الكاف يختار نورا سمير حكما للكاميرون وأوغندا ويعاونها طاقم مصري

الكاف يختار نورا سمير حكما للكاميرون وأوغندا ويعاونها طاقم مصري ,

كافأعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تعيين طاقم تحكيم مصري بقيادة نورا سمير لإدارة مباراة منتخبي الكاميرون وأوغندا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

نورا سمير حكمة، ويساعدها مي حسن مساعد أول، وجمالات أحمد مساعد ثاني، وشاهيندا المغربي حكمًا رابعًا.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة 9 فبراير في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب ياوندي بالكاميرون، والتي تقام ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ظهر التحكيم المصري بشكل مشرف في الفترة الأخيرة على الساحة الإفريقية، خاصة بعد تألق الطاقم المصري المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

نورا سمير وطاقمها المصري من أفضل وأبرز الحكام النسائيات في الكاف، ويظهرون بشكل مستمر ومشرف بعد أدائهم المميز والجيد والمربح في الفترة الأخيرة، وهو ما وضع التحكيم النسائي في مكان آخر وضمن الاهتمامات للاتحاد الدولي والفيفا والكاف.

التحكيم المصري يتألق بين أمم أفريقيا

أمم أفريقياأشاد توفيق السيد، النائب السابق للجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بأداء الحكام المصريين السبعة المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليا في كوت ديفوار وشهدت وداع المنتخب المصري. منتخب مصر في دور الـ16.

وقال توفيق السيد خلال مداخلة هاتفية في تصريحات إذاعية: “التحكيم المصري يقدم أداء مميزا وبطولة استثنائية في كأس الأمم الأفريقية، في ظل تراجع أداء بعض الحكام الأفارقة والعرب. نحن بالطبع سعداء بتعيين محمد عادل حكماً لمباراة منتخب كوت ديفوار ومالي، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية”. أفريقيا”.

وأضاف النائب السابق للجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم: “الثنائي أمين عمر ومحمد معروف مرشحان بقوة لإدارة مباريات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد الأداء المميز الذي أظهره الثنائي”. خلال البطولة، وظهورهم بهذا المستوى الجيد سيقودهم إلى الظهور المحتمل في كأس الأمم الأفريقية. العالم 2024.

الفرق الخمسة الأولى تودع أمم أفريقيا

وودع الخمسة الأوائل النسخة الحالية مبكرا، أولهم المنتخب الجزائري، صاحب المركز الرابع إفريقيا، من دور المجموعات، كما هو الحال مع تونس صاحبة المركز الثالث قاريا.

وفي دور الـ16، خرج منتخب مصر، المصنف الخامس أفريقيا، على يد جمهورية الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، كما حدث مع السنغال صاحبة المركز الثاني.

أما المنتخب المغربي، الذي يحتل المركز الأول في التصنيف الإفريقي والثالث عشر عالميا، فكان أحدث المستبعدين، في أكبر مفاجأة للبطولة، بعد إنجازه الأخير في مونديال قطر 2022.

وشهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار خروج كافة المنتخبات العربية، ولم يتأهل أي منها إلى دور الـ16 بعد خروج المغرب.

وخرجت الجزائر وتونس من دور المجموعات، كما خرجت مصر وموريتانيا والجزائر والمغرب من دور الستة عشر للبطولة.