الكنيسة تحيي ذكرى سنوية القمص سيرافيم حنا بالإسكندرية السبت المقبل

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الكنيسة تحيي ذكرى سنوية القمص سيرافيم حنا بالإسكندرية السبت المقبل

الكنيسة تحيي ذكرى سنوية القمص سيرافيم حنا بالإسكندرية السبت المقبل ,

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية، السبت المقبل 30 ديسمبر، الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأب سيرافيم حنا، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم والملاك جبرائيل بشارع سيف، المعروف باسم “أبو العال”. -غلبة” لاهتمامه بخدمة إخوة الرب حتى أصبح أيقونة لتلك الخدمة بالإسكندرية طوال تلك الفترة. خدمته الكهنوتية.

ومن المقرر أن يُقام القداس السنوي على روح المغفور له الأب سيرافيم حنا، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً يوم السبت المقبل في كنيسته التي رعاها منذ 30 عاماً منذ رسامته كاهناً في 19 حزيران 1992، في تمام الساعة الثامنة صباحاً. على يدي قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية آنذاك. درجة القمصية يوم 14 نوفمبر 2020 بيد البابا تواضروس الثاني.

وشهدت جنازة الأب سيرافيم حنا العام الماضي حضورا شعبيا كبيرا داخل الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية آنذاك، حيث امتلأت جوانب أكبر كنيسة في الإسكندرية بأبنائه الذين خدمهم طوال فترة خدمته التي مثلت 10 سنوات. بصفته “معلمًا” للكنيسة ثم 30 عامًا كاهنًا.

وأشاد الأنبا بافلي، الأسقف العام لكنائس المنتزة بالإسكندرية آنذاك، بفضائل الراحل الأب سيرافيم حنا، مشيرًا إلى أن أكثر ما ميزه هو صفة “الحنان”.

جدير بالذكر أن الوالد المتوفى من مواليد 23 نوفمبر 1962 وتوفي عن عمر يناهز 60 عاما بعد صراع مع المرض.