المتحف المصري يعرض تمثالا فريدا للملك أمنمحات الثالث

المتحف المصري يعرض تمثالا فريدا للملك أمنمحات الثالث ,

يعرض المتحف المصري بالتحرير قطع أثرية فريدة من نوعها عبارة عن تمثال مزدوج للملك أمنمحات الثالث على هيئة إله النيل في مصر القديمة.

تمثال الملك امنمحات الثالث معروض بمتحف التحرير

تولى الملك أمنمحات الثالث عرش البلاد بعد وفاة الملك سنوسرت الثالث، واتخذ لنفسه لقب “ني ماعت رع” أي صاحب عدالة إله الشمس، واستمر حكمه نحو ثمانية وأربعين عاماً شهدت خلالها البلاد السلام والهدوء والعديد من المشروعات والإنجازات في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

أهم أعمال الملك أمنمحات الثالث

وكان أهم نشاط للملك أمنمحات الثالث هو استخراج المعادن من شبه جزيرة سيناء، حيث وجدت نقوش تحمل اسمه، تشير إلى أنه استغلها بشكل كبير في عهده.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.