المجلس الأعلى للثقافة يعقد الملتقى الثقافي للشباب بقصر بهاء طاهر في الأقصر

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
المجلس الأعلى للثقافة يعقد الملتقى الثقافي للشباب بقصر بهاء طاهر في الأقصر

المجلس الأعلى للثقافة يعقد الملتقى الثقافي للشباب بقصر بهاء طاهر في الأقصر ,

أقام المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور هشام عزمي، برنامجا ثقافيا بمقر اتحاد كتاب الأقصر بقصر الثقافة بهاء طاهر، نظمته الهيئة العامة للثقافة. قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ضمن البرنامج الذي أعدته وزارة الثقافة بالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون العامة. المسابقات الأدبية برئاسة الدكتورة إيمان نجم.

بدأ المنتدى بافتتاح معرض للفنون التشكيلية للمتفرغين والمواهب الفنية من المحافظات الجنوبية قنا والأقصر وأسوان، وهم الفنان محجوب الدكر، علاء القاضي، الشاذلي السنوسي. وملك الشريف وسلمى محمود وأمين المعرض الفنان علاء عبد الخالق.

وتحدثت الدكتورة إيمان نجم عن المسابقة التي تحمل اسم الكاتب شاكر عبد الحميد، وأوضحت سعادتها بالتنظيم، وحثت الحضور على المشاركة في المسابقة خلال الأعوام المقبلة. كما رحب أحمد صالح مدير القصر بالضيوف وأشاد باختيار قصر ثقافة بهاء طاهر التابع لفرع ثقافة الأقصر لإقامة مثل هذه الفعاليات وتكرارها. وأشاد الشاعر محمد جاد المولى رئيس اتحاد الكتاب فرع محافظة الأقصر بالاتحاد ودوره في إثراء العمل الثقافي.

وتم إعداد مناقشة المجموعة القصصية «تفاصيل مباركة» الحائزة على المركز الأول في مسابقة المواهب الأدبية 2023 للكاتبة فاطمة الشريف. تلا ذلك فقرة إلقاء قصائد للشعراء الحاصلين على منحة التفرغ وأعضاء اتحاد الكتاب والمواهب من المحافظات الجنوبية وهم عادل صابر، يحيى بحر، سيد صدقي، واختتم الحفل بعروض فنية من الإنشاد الديني من الفنيين. مواهب ابناء الجنوب .

وفي الختام تم تكريم الفنانين والشعراء المشاركين في المنتدى بشهادات تقدير مقدمة من المجلس الأعلى للثقافة بحضور منسق عام المنتدى الدكتورة أماني الجندي مدير عام الشئون الأدبية وياسر مهدي العام مدير إدارة الإعلام بمحافظة الأقصر، د. سليمان جاد شعيب، الأستاذ بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي، د. ابتسام السعيد، كلية الآداب بأسيوط، الكاتب المسرحي الشايب تقلا.

وتأتي الفعاليات ضمن الأنشطة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتحت إشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي.