المقاومة العراقية تعلن مسئوليتها عن هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية

tullaab30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المقاومة العراقية تعلن مسئوليتها عن هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية

المقاومة العراقية تعلن مسئوليتها عن هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية ,

وأعلنت فصائل المقاومة العراقية المسلحة، في بيان أصدرته اليوم السبت، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف قاعدة الحرير في مدينة أربيل بطائرة مسيرة مفخخة.

استهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق

ذكرت تقارير إعلامية أن هجوما بطائرة مسيرة مفخخة استهدف قاعدة حرير في مدينة أربيل شمالي العراق.
وأعلنت فصائل المقاومة العراقية المسلحة، الجمعة، في بيان صادر عنها، استهداف قاعدة الشدادي الأمريكية في سوريا بالصواريخ.
وتواصل المقاومة العراقية قصف القواعد الأمريكية في بغداد وسوريا بالصواريخ والطائرات المسيرة، مما يتسبب في خسائر مادية لها.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات التي تشنها المقاومة العراقية على القواعد الأمريكية بدأت منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك عقاباً لواشنطن على دعمها المطلق لتل أبيب.

وأعلنت فصائل المقاومة المسلحة العراقية، الاثنين الماضي، تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة “القرية الخضراء” التابعة للتحالف الدولي في سوريا.

وفي السياق ذاته، قالت المقاومة الإسلامية في بيان لها، الخميس الماضي، إنها استمراراً لنهجها في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكية في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهل غزة، هاجم مقاتلوها قاعدة أمريكية في القرية الخضراء بعمق سوريا بطائرات مسيرة.

العدوان الإسرائيلي على غزة يشعل المنطقة

وقال بيان المقاومة العراقية، إنها استهدفت قاعدة عين الأسد الأمريكية في بغداد بطائرات مسيرة.

كما تم استهداف قاعدة حرير الجوية الأمريكية بطائرات مسيرة في أربيل بإقليم كردستان شمال العراق، ردا على الدعم الأمريكي اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

كشفت تقارير إعلامية أن المقاومة العراقية استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية الأمريكية التي تستضيف قوات أمريكية غربي البلاد.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أنها نفذت ضربات على ثلاثة أهداف تابعة لكتائب حزب الله والجماعات المرتبطة بها في العراق.

وأضاف البنتاغون أن هذه الضربات جاءت ردا على هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بما في ذلك هجوم كتائب حزب الله والجماعات المرتبطة بها على قاعدة جوية في أربيل بكردستان العراق، مما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود أمريكيين. في الهجوم الذي وقع في أربيل. واحد منهم في حالة حرجة.

وأكدت مصادر لـ”الميادين” اللبنانية وقوع 3 انفجارات في الحلة وسط بابل وفي قضاء تاج الدين شمال واسط، وكذلك في جرف النصر جنوبي العراق. العاصمة بغداد، فجر الثلاثاء.