المقاومة الفلسطينية تستهدف قناصا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
المقاومة الفلسطينية تستهدف قناصا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

المقاومة الفلسطينية تستهدف قناصا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة ,

الهجوم البري على غزة. أعلنت المقاومة الفلسطينية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، استهداف قناص من جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مفرق الطيران بغزة.

خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في الهجوم على غزة

يأتي ذلك في ظل قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ العديد من العمليات النوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور قطاع غزة.

ونجحت المقاومة الفلسطينية في إلحاق خسائر فادحة بجيش الاحتلال الإسرائيلي، مما شكل ضغطا على حكومة نتنياهو للدخول في مفاوضات مع حركة حماس.

تأكيدا للخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال الإسرائيلي، كشفت تقارير عسكرية، اليوم الخميس، عن إصابة 545 جنديا في “حوادث عملياتية ونيران صديقة” منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي.
قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح الخميس، إنه بعد رصد تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي داخل خيم شرق المحافظة الوسطى بغزة، تمكنت مقاتلات الحركة من استهداف الاحتلال جنود بصاروخ موجه (107).

إسقاط طائرة إسرائيلية

وذكرت سرايا القدس، في بيانها الذي نشرته عبر قناتها على تلغرام، أنها أسقطت طائرة كوادكوبتر إسرائيلية أثناء قيامها بمهام استخباراتية شرق المحافظة الوسطى.

وقال بيان الحركة الفلسطينية إنها خاضت اشتباكات عنيفة مع جنود وآليات العدو باستخدام الأسلحة الرشاشة والصواريخ المضادة للدبابات على الخطوط الأمامية في مدينة خان يونس.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير مالية دولة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، اليوم الخميس، إلغاء الإعفاءات الضريبية لوكالة الأونروا. وزعم وزير المالية الإسرائيلي أن دولة الاحتلال لن تقدم مزايا ضريبية لوكالة الأونروا التي تساعد عناصر المقاومة، على حد وصفه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ