المنتخب الأولمبي يواجه أوزبكستان رافعًا شعار «أكون أو لا أكون».. الفراعنة يسعى للفوز لتصحيح المسار.. وميكالي يتمسك بحلم الميدالية الأولمبية رغم التعثر بجولة الافتتاح

المنتخب الأولمبي يواجه أوزبكستان رافعًا شعار «أكون أو لا أكون».. الفراعنة يسعى للفوز لتصحيح المسار.. وميكالي يتمسك بحلم الميدالية الأولمبية رغم التعثر بجولة الافتتاح ,

يدخل الفريق الأولمبيويخوض المنتخب الوطني، اليوم السبت، مواجهة مصيرية، عندما يواجه نظيره منتخب أوزبكستان، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، التي ستقام على ملعب لا بوجوار في مدينة نانت الفرنسية.

المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة أوزبكستان وفيتو

ترتيب مصر وأوزباكستان قبل مباراة الليلة

ويدخل المنتخب الأوليمبي المصري مباراة اليوم وهو في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الأخير بلا أي نقاط.

ويدخل المنتخب المصري مباراة اليوم أمام نظيره الأوزبكي بشعار “لا بديل عن الفوز” من أجل حصد النقاط الثلاث، من أجل الحفاظ على فرصته في حصد إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي في المجموعة الثالثة، خاصة بعد تعادله سلبيا في الجولة الأولى أمام منتخب الدومينيكان وحصد نقطة وحيدة.

لا يوجد بديل عن الفوز على أوزبكستان

ويسعى المنتخب الأوليمبي المصري بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي إلى تحقيق الفوز أمام منتخب أوزبكستان في مباراة اليوم، من أجل رفع رصيده إلى أربع نقاط تضمن له المركز الثاني في المجموعة الثالثة، قبل مواجهة منتخب إسبانيا أقوى فرق المجموعة، في مباراة الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل.

وفي حال خسارة أو تعادل المنتخب الأولمبي أمام أوزبكستان، فإن ذلك سيقلص بشكل كبير حظوظه في التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس، خاصة وأن المنتخب الإسباني تغلب على أوزبكستان في الجولة الأولى 2-1، وتصدر المجموعة الثالثة مبكراً بثلاث نقاط.

منتخب أوزبكستان، فيتو

تجدد المواجهات بين مصر وأوزباكستان
وكان المنتخب الأولمبي المصري قد واجه نظيره الأوزبكي من قبل في مباراة ودية أقيمت على ملعب الأخير في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضمن الاستعدادات لأولمبياد باريس 2024، وقبل إجراء قرعة الأولمبياد انتهت المباراة لصالح الفراعنة بهدفين مقابل هدف، لتتجدد المواجهة بين المنتخبين من جديد بعد غياب 9 أشهر.

وشهدت المباراة الودية التي أقيمت منتصف شهر أكتوبر الماضي فوز المنتخب الأولمبي بقيادة روجيريو ميكالي على المنتخب الأولمبي الأوزبكي على أرضه بنتيجة (2-1)، وتمكن المنتخب الأوزبكي من التقدم في النتيجة بعد خطأ ارتكبه حسام عبد المجيد في الدقيقة 27 من قبل أليشر أوديلوف الذي طرد اللاعب محمود محمد جانوف بعد حصوله على إنذارين، كان الثاني منهما في الدقيقة 54، الأمر الذي جعل المنتخب الأولمبي المصري يتنفس الصعداء ويصبح حراً في وسط الملعب والهجوم، ليتمكن أسامة فيصل من قيادة هجمة مررها إلى أحمد نادر هواش الذي أرسل عرضية للبديل بلال مظهر على القائم البعيد، ليسجل هدف التعادل. وكانت التسديدة الخارجية هي التي صنعت بصمة الفوز الودي على أوزباكستان بعد تسديدة زياد فرج الصاروخية التي وجدت طريقها إلى الشباك، ليمنح رجال روجيريو ميكالي الفوز.

تغييرات كبيرة في تشكيلة منتخب أوزبكستان

يبدو منتخب أوزبكستان الذي يواجه منتخب مصر الأولمبي الليلة مختلفًا تمامًا عن المنتخب الذي واجهه في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، فقد شهد منتخب أوزبكستان تغييرات جذرية للغاية، وكأن المنافس قد غير جلده بالكامل.

مباراة مصر ضد جمهورية الدومينيكان، فيتو

تشكيلة أوزبكستان للمباراة الودية في أكتوبر الماضي

ضمت تشكيلة منتخب أوزبكستان الذي خاض المباراة الودية في أكتوبر الماضي: حراسة المرمى: فلاديمير نزاروف. الدفاع: إلدوربيك بيجيموف، أسد بيك راخميونوف، محمد قادر خمارلييف، محمود محمدجانوف.

خط الوسط: عبد الرؤوف بورييف، أمرالي رحمونالييف، أليشر أوديلوف، خوجيمات إركينوف. الهجوم: أوتابك جوراكوزيف، خوسين نورشايف.

بينما كان على البدلاء كل من: خاميدولو عبد نابييف، أوتابك بويمورودوف، أوديلبيك عبد المجيدوف، باخزود شمسييف، شوكجاهون سلطان مورودوف، سعيدزمات ميرسعيدوف، شيرزود إيسانوف، إبروكيم إبروخيموف، جاسربيك جالوليدينوف، ديور خولماتوف، رسلانبيك جيانوف، وأولوغبيك خوشيموف.

تشكيلة أوزبكستان الحالية في أولمبياد باريس

وجاءت تشكيلة المنتخب الأوزبكي التي واجهت إسبانيا في أول مباراة له في أولمبياد باريس على النحو التالي: حراسة المرمى: عبدلي نعماتوف. الدفاع: خوسنيدين عليكولوف (كايكور ريزا سبور التركي)، محمد قادر خومارليف، عبد القادر حسنوف (لينس، فرنسا)، إبروكيمخليل يولداشيف (كيرات، كازاخستان). خط الوسط: عبد الرؤوف بورييف، أمرالي رحمونالييف (روبن كازان الروسي)، عباسبيك فايزولاييف (سيسكا موسكو الروسي). الهجوم: ياسربيك جالوليدينوف، أوستون أورونوف (بيرسيبوليس الإيراني)، إلدور شومورودوف (روما الإيطالي).

وضم بدلاء البدلاء كل من: فلاديمير نزاروف، سعيدزمت ميرسعيدوف، ظفر مراد عبد الرحماتوف، إبرخيم إيبروخيموف، ديور خولماتوف، خوسين نورشاييف، ورسلانبيك جيانوف.

9 لاعبين فقط من تشكيلة أوزبكستان شاركوا في ودية الفراعنة

وشارك في التشكيلة الأساسية أمام إسبانيا ثلاثة لاعبين فقط ممن خاضوا مباراة المنتخب الأولمبي المصري، وهم: محمد قادر خمارلييف، وعبد الرؤوف بورييف، وعمر علي رحمان علييف، فيما دخل جاسر بيك جلال الدينوف بديلاً في المباراة الودية وبدأ أمام الماتادور.

وشارك خمسة لاعبين من الذين شاركوا في المباراة الودية بين مصر وأوزباكستان بدلاء أمام إسبانيا، ما يعني أن تسعة لاعبين فقط ممن شاركوا في المباراة الودية حاضرون مرة أخرى وقد تتاح لهم فرصة المشاركة أمام منتخبنا الأولمبي اليوم السبت. جدير بالذكر أن تيمور كابادزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي الأوزبكي واجه المنتخب الأولمبي المصري في المباراة الودية بتشكيل 4-4-2، فيما غير هذا التشكيل إلى 4-3-3 في المباراة الأخيرة أمام إسبانيا. وخسرت أوزباكستان أمام إسبانيا (2-1) في أولى مبارياتها، فيما تعادل المنتخب الأولمبي المصري بدون أهداف أمام جمهورية الدومينيكان.

موعد مباراة مصر وأوزباكستان والقناة الناقلة

تنطلق صافرة مباراة المنتخب الأولمبي أمام أوزباكستان في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، تسبقها في المجموعة ذاتها مباراة إسبانيا وأوزباكستان في الرابعة مساء بالعاصمة باريس.

ومن المقرر أن يتم بث مباراة المنتخب الأوليمبي المصري ونظيره الأوزبكي على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات beIN Sports، التي تمتلك الحق الحصري في بث أولمبياد باريس في الشرق الأوسط وأفريقيا.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.