المهن التمثيلية تطلق اسم الفنان أشرف عبدالغفور علي القاعة الرئيسية بنادي النقابة

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المهن التمثيلية تطلق اسم الفنان أشرف عبدالغفور علي القاعة الرئيسية بنادي النقابة

المهن التمثيلية تطلق اسم الفنان أشرف عبدالغفور علي القاعة الرئيسية بنادي النقابة ,

أطلقت نقابة المهن التمثيلية اسم الفنان القدير الراحل أشرف عبد الغفور على القاعة الرئيسية للنادي النهري التابعة لنقابة المهن التمثيلية. بحضور ابنته النجمة ريهام عبد الغفور؛ وابنه تامر عبد الغفور

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية. وعدد من أعضاء مجلس الإدارة منهم الفنان أيمن عزب، والفنان منير مكرم، والفنان عزوز عادل.

رحل عن عالمنا يوم الأحد الماضي 3 ديسمبر، الفنان أشرف عبد الغفور حادث مروري على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي

اشرف عبد الغفور

يذكر أن الفنان أشرف عبد الغفور شغل منصب نقيب المهن التمثيلية من 2012 إلى 2015، وحصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وكان رئيس لجنة تحكيم المهرجان القومي للمسرح. في جلسته الأخيرة.

ومن أعماله المسرحية: “غلفدان هانم، سليمان الحلبي، ثلاث ليال، النار والزيتون، الملك لير”، ومن أعماله السينمائية: “الشيطان، رجال في الفخ، بلا رحمة، نداء للحياة، صوت الحب، الشوارع الخلفية، ولا شيء يهم.

ومن أشهر المسلسلات التليفزيونية التي شارك فيها “القاهرة والناس، فارس بلا جواد، حضرة المتهم أبي، نشأ في عزلة، وجبل الحلال”، ومن أدواره التاريخية والدينية من خلال الأعمال الدرامية التليفزيونية. «محمد رسول الله عظماء التاريخ أئمة الهدى»، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت «الليالي المحمدية» وحلقات برنامج «أسماء الله الحسنى».