النقل تنشر تصويرا جويا لأعمال تنفيذ محطة الصب الجاف بميناء الإسكندرية

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
النقل تنشر تصويرا جويا لأعمال تنفيذ محطة الصب الجاف بميناء الإسكندرية

النقل تنشر تصويرا جويا لأعمال تنفيذ محطة الصب الجاف بميناء الإسكندرية ,

شهدت عمليات البناء محطة الصب الجاف شهد ميناء الإسكندرية تطورًا كبيرًا في الأعمال الإنشائية تمهيدًا لدخوله الخدمة، حيث تعد المحطة أحد أهم الركائز في تطوير ميناء الإسكندرية لتحقيق أقصى استفادة من عمليات التبادل التجاري.

طول رصيف محطة السوائب الجافة هو: بميناء الاسكندرية 1164 متراً، ويصل عمق المحطة إلى 15 متراً، بالإضافة إلى وجود مساحة خلفية للمحطة بطول 300 ألف متر مربع.

وزارة المواصلات ونشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة جوية لأعمال البناء في محطة الصب الجاف.

الهدف من إنشاء محطة الصب الجاف بميناء الإسكندرية

وهادفة وزارة المواصلات من خلال مشروع محطة السوائب الجافة سنعمل على زيادة تداول البضائع السائبة الجافة وخاصة القمح والذرة وفول الصويا في ميناء الدخيلة مما سيساهم في مضاعفة الطاقة الاستيعابية لميناء الإسكندرية بما يحقق استراتيجية الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي الأهداف.

كما يساهم مشروع السوائب الجافة في استيعاب فائض الطلب المتوقع في الميناء بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام، مما يساعد على تخفيف الضغط على الأرصفة والساحات والمستودعات الحالية، فضلاً عن جعل هذه السلع الاستهلاكية متاحة بشكل أكبر في الأسواق.

وتلعب محطة السوائب الجافة دورا محوريا في الحد من مشكلة السفن المنتظرة خارج ميناء الإسكندرية، نتيجة الموسمية التي تتميز بها حركة الحبوب بالميناء، مما يساعد على تجنب تحمل مبالغ ضخمة نتيجة لذلك. غرامات التأخير التي يتحملها المستهلك النهائي وتضاف إلى قيمة السلع الاستهلاكية.

تزايد أعداد السفن بميناء الإسكندرية زيادة قدرها 15.9%

وليشهد ميناء الإسكندرية شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في معظم أنواع السفن خلال شهر أغسطس 2023 مقارنة بشهر أغسطس 2022 حيث وصل عدد السفن إلى 400 سفينة بزيادة 55 سفينة عن نفس الشهر من العام السابق العام، بزيادة قدرها 15.9% تقريبًا.

وجاءت سفن الشحن العام في مقدمة سفن الشحن التي شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال شهر أغسطس 2023 مقارنة بشهر أغسطس 2022، حيث حققت نسبة زيادة بلغت 33%، بفارق 32 سفينة شحن مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

بدورها شهدت سفن الصب السائل ارتفاعا ملحوظا خلال شهر أغسطس 2023 مقارنة بشهر أغسطس 2022، مع وجود سفينتين إضافيتين محملتين بسلع استراتيجية سائلة مهمة مثل المنتجات البترولية، محققة نسبة زيادة تزيد عن 5%.