الوضع القائم في المسجد الأقصى لم ولن يتغير

الوضع القائم في المسجد الأقصى لم ولن يتغير ,

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على التصريحات التي أدلى بها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بشأن تغيير الوضع القائم في باحة المسجد الأقصى، والسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

الحفاظ على الوضع الراهن في الحرم القدسي الشريف

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن “سياسة إسرائيل في الحفاظ على الوضع الراهن في الحرم القدسي لم تتغير ولن تتغير”.

أثار بن غفير ضجة صباح الأربعاء بشأن قضية ضمه إلى حكومة الحرب المحدودة.

عودة إسرائيل إلى الحرم القدسي

وبعد نحو أسبوع من صعوده إلى الحرم القدسي، قال بن غفير خلال مؤتمر “عودة إسرائيل إلى الحرم القدسي”، بينما كان نتنياهو في واشنطن: “أنا المستوى السياسي، والمستوى السياسي يسمح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي”.

نحن نصلي على جبل الهيكل

وأضاف: “كنت في الحرم القدسي الأسبوع الماضي، وصليت في الحرم القدسي ونحن نصلي في الحرم القدسي”.

وأضاف الوزير على حسابه: “هذه هي الأشياء التي أقولها منذ عام ونصف، في كل مرة أتحدث فيها عن جبل الهيكل.. لن يكون هناك تمييز عنصري ضد اليهود، الذين ليسوا الوحيدين المسموح لهم بالصلاة، بل وأكثر من ذلك، في أقدس مكان للشعب اليهودي”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.