اليوم، انطلاق المؤتمر الدولي لهندسة جامعة الأزهر حول الجديد في التطبيقات الهندسية

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم، انطلاق المؤتمر الدولي لهندسة جامعة الأزهر حول الجديد في التطبيقات الهندسية

اليوم، انطلاق المؤتمر الدولي لهندسة جامعة الأزهر حول الجديد في التطبيقات الهندسية ,

تنظم كلية الهندسة للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة مؤتمرها الهندسي الدولي السادس عشر، اليوم السبت، والذي سينعقد في الفترة من 24 إلى 25 فبراير 2024، تحت عنوان: “التطبيقات الهندسية الحديثة والذكاء الاصطناعي من أجل الاستدامة”. “. صرح بذلك الدكتور محمد مهنا عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

مؤتمر كلية الهندسة للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة

وأوضح عميد الكلية أن المؤتمر يقام في إطار رسالة الكلية في النهوض بالبحث العلمي والارتقاء به، وأن المؤتمر الدولي السادس عشر للكلية يقام تحت الرعاية الكريمة لسماحة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الدويني وكيل الأزهر، وفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة. الأزهر، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث.

وأضاف عميد كلية الهندسة أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية التي تعقدها كلية الهندسة للبنين بالقاهرة. مناقشة الأفكار البحثية المبتكرة المتعلقة بمختلف التخصصات الهندسية، بالإضافة إلى الدراسات التكميلية، مثل: الرياضيات والفيزياء الهندسية، وإجراء المناقشات وورش العمل العلمية. بهدف تبادل المعرفة الهندسية والتكنولوجية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

الجمعية اليابانية لتطوير العلوم والتكنولوجيا

وأشار عميد كلية الهندسة إلى أن المؤتمر يقام هذا العام بالتعاون مع الجمعية اليابانية لتطوير العلوم والتكنولوجيا وبحضور عدد من الأساتذة اليابانيين المتخصصين في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الحديثة في مختلف التخصصات الهندسية، مؤكدا وأن عدداً من العلماء المتخصصين وطلبة الدراسات العليا سيشاركون في أعمال المؤتمر وجلساته العلمية وورشه التدريبية. من كليات الهندسة الأربع بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى مشاركين من كليات الهندسة بالجامعات والمعاهد البحثية المصرية ومن مختلف الدول العربية والأجنبية. كما يشارك في المؤتمر وفود من مختلف الشركات والهيئات الهندسية.

ويعقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد مهني عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتور أحمد القاضي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث والأمين العام للمؤتمر د. محمد سعد الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أمين عام المؤتمر د. أشرف المراكبي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي سابقا أمين عام المؤتمر المؤتمر، والدكتور صلاح سلمان الأستاذ بقسم التعدين والبترول بالكلية والمقرر العام للمؤتمر.