اليوم، انطلاق انتخابات نقابة المهندسين في الإسكندرية

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم، انطلاق انتخابات نقابة المهندسين في الإسكندرية

اليوم، انطلاق انتخابات نقابة المهندسين في الإسكندرية ,

تنطلق اليوم الجمعة، انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية، بنادي المهندسين سابا باشا. وهي انتخابات نصفية لانتخاب نصف أعضاء مجلس النقابة بدلا من الذين انتخبوا قبل 4 سنوات.

كما أعلنت قائمة “المهندس يستحق” خوض الانتخابات تحت شعار “الخبرة والشباب من أجل المهنة والمهندس”، في إشارة إلى تشكيل القائمة التي تضم خبرات متنوعة في الخدمة العامة والنقابية. العمل وشموله للعنصر الشبابي دعماً لمشاركتهم الإيجابية بالإضافة إلى وجود تجارب نقابية سابقة.

وتضم القائمة ثلاثة مرشحين لمقعد الكهرباء وهم: المهندس محمد فتح الباب عضو المجلس الذي انتهت مدته وتولى سابقاً رئاسة لجان الختم الهندسي والرحلات والسلامة والصحة المهنية، والمهندس وليد ماضي وهو أيضاً عضو مجلس سابق. عضو ترأس لجنة الرحلات خلال السنوات الأربع الماضية، والمهندس مينا ميلاد عضو لجان الصناعة والطاقة والصناعة. الاتحاد الاجتماعي السابق.

كما أعلنت القائمة عن مرشحها لمقعد الميكانيكا وهو المهندس باسل ياسر مقرر لجنة الشباب خلال العامين الماضيين. ويمثل العنصر الشبابي بالقائمة، وسبق له أن شغل منصب رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.
كما ضمت القائمة الدكتور ميسرة المهندس خيري الطحان مرشحا للمقعد المدني. وهو أستاذ معيد بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وقد عمل في العديد من المشاريع الهندسية التي تخدم المجتمع السكندري.
ويمثل القائمة المهندس محمد السعدي، رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية سابقًا.
كما أشارت القائمة إلى عودة المهندس محمد الرشيدي مرشحاً ضمن القائمة عن مقعد البناء بعد حصوله على حكم قضائي بإدراجه ضمن قائمة المرشحين.

وتضمنت خطة العمل التي اقترحتها القائمة أهمية الدفاع عن الحقوق المهنية للمهندسين باعتبارهم ركيزة أساسية للتقدم والتطوير، وتطوير وزيادة الخدمات المقدمة لمهندسي الثغر لهم ولأسرهم، والعمل على تقدير شيوخ المهنة وتحقيق طموحات وآمال المهندسين الشباب التي ترغب بها نقابتهم.

يشار إلى أن شرط صحة صوت الناخب في الانتخابات هو أن يختار ثلاثة مرشحين لمقعد الكهرباء، ومرشح واحد فقط لمقعد الميكانيكا، ومرشح واحد فقط لمقعد مدني، ومرشح واحد للغزل/ مقعد البترول، وأيضا مرشح واحد فقط لمقعد البناء.
وإذا اختار الناخب أكثر أو أقل من العدد المطلوب لكل مقعد، يصبح التصويت باطلا.