اليوم، بدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم، بدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة

اليوم، بدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة ,

تبدأ الجامعات المصرية، اليوم السبت، عمل الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات والمعاهد بالجامعات الخاصة والخاصة والحكومية والتكنولوجية والعالمية، حيث تستقبل الجامعات 3 ملايين طالب وطالبة، وفق الجدول الزمني المعتمد من قبل مجلس الوزراء. المجلس الأعلى للجامعات.

اليوم هو بداية الفصل الدراسي الثاني في الجامعات المصرية

رفعت بعض الجامعات حالة الطوارئ، نتيجة العمل على سرعة استكمال كافة أعمال الصيانة في الجامعات والمدن الجامعية خلال إجازة نصف العام، والتأكد من توافر معايير السلامة والسلامة المهنية في جميع المباني والمرافق الجامعية، حرصاً على سلامة كافة أفراد المجتمع الأكاديمي، في إطار استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي. الدراسة في الفصل الدراسي الثاني .

تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني

وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهي يوم الخميس 30 مايو 2024، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام مطلع شهر يونيو المقبل. ومن المفترض أن تعلن الجامعات نتائج الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع المقبل في كافة التخصصات قبل بدء الفصل الدراسي الثاني ليتمكن الطلاب من التسجيل لمواد الفصل الدراسي. والثاني في الجامعات التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، جاهزية الجامعة لاستقبال الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، وجاهزية مرافق وتجهيزات الكليات، وإعلان الجداول الدراسية للبرامج الدراسية المختلفة.

جامعة حلوان

كما أكد الانتهاء من تجهيز المختبرات وقاعات التدريس والقاعات وجميع أعمال الصيانة اللازمة قبل بدء الدراسة، مؤكدا أهمية تكاتف الجميع من أجل تقدم الجامعة وتطويرها والتعاون كفريق عمل واحد. كما وجه بسرعة إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول في بعض الكليات، خاصة وأن هناك أغلبية الكليات والمعاهد التابعة للجامعة. وأعلنت نتائجها خطة الأنشطة الطلابية.

ودعا رئيس جامعة حلوان إلى ضرورة التنفيذ الفعال لخطة الأنشطة الطلابية مع بداية أنشطة الفصل الدراسي الثاني، بهدف تنمية الوعي واكتشاف المواهب لدى طلاب الكليات المختلفة، وتحفيزهم على ممارسة كافة الأنشطة العلمية والثقافية. والأنشطة الرياضية والاجتماعية.

جامعة القاهرة

فيما أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة انتهت من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2024 وفق الخطة الزمنية الموضوعة، وفي إطار الخطة الدراسية. تهدف استراتيجية الجامعة إلى توفير بيئة أكاديمية تساعد الطلاب على التفوق والتميز.

وأكد الدكتور محمد الخشتانتهت جامعة القاهرة من أعمال صيانة المباني والمدرجات وقاعات الدراسة والمعامل، وراجعت الكفاءة الإنشائية للمرافق الجامعية، واستكملت جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب الوافدين من المحافظات، واستكملت كافة الترتيبات الخاصة بالدراسة ونظام العملية التعليمية، إعداد وإعلان الجداول الدراسية والمحاضرات الموزعة والمقررات الإلكترونية المنشورة. بالإضافة إلى توفير كافة مقومات الجودة التي تتطلبها الدراسة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تحرص على تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني، ومشاركة الطلاب في المسابقات المختلفة، ودعم الطلاب المبتكرين وذوي المواهب المتميزة، لافتاً إلى تنفيذ خطة متنوعة للأنشطة الطلابية وتحفيز الطلاب على المشاركة فيها بهدف المساهمة الإيجابية. في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.