اليوم، معرض للمنتجات المصرية بجامعة عين شمس

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم، معرض للمنتجات المصرية بجامعة عين شمس

اليوم، معرض للمنتجات المصرية بجامعة عين شمس ,

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس “معرض المنتجات المصرية” تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وسيتم تنظيم المعرض في الفترة من 18 إلى 29 فبراير في الحرم الجامعي الرئيسي أمام كلية العلوم. وبمشاركة عدد من الشركات التي تقدم خصومات خاصة لرواد المعرض من منتسبي الجامعة.

وفي سياق آخر نظم قسم الأورام بطب عين شمس ندوة توعوية احتفالا باليوم العالمي للسرطان. يأتي ذلك في إطار النشاط العلمي والاهتمام المجتمعي لكلية طب عين شمس، تحت رعاية الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور هالة سويد، عامل. كلية الطب لشؤون المجتمع والبيئة.

طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للسرطان وتشرح طرق الوقاية

افتتحت الدكتورة هالة سويد الندوة بتوضيح الدور الحيوي الذي تقدمه مستشفيات جامعة عين شمس في الكشف المبكر عن الأورام وعلاجها، والمساهمة في المبادرات الرئاسية، والاهتمام برفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الأورام في جميع الأقسام كخدمة الأولوية في خطة تطوير مستشفيات جامعة عين شمس.

وبدأت لبنى عز العرب الندوة بإلقاء محاضرة حول الشائعات والمفاهيم الخاطئة حول الاكتشاف المبكر وعلاج السرطان.

كما أوضحت نشوى فؤاد كيفية الوقاية من الأورام باتباع نظام صحي سليم. تلا ذلك نقاش مفتوح من خلال الإجابة على أسئلة الحضور بشكل مبسط للتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن مرض السرطان.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للسرطان هو مبادرة عالمية لزيادة الوعي بمرض السرطان تحت شعار (سد فجوة الرعاية)، حيث يسعى إلى إنقاذ الملايين من الوفيات التي يمكن الوقاية منها سنويا من خلال زيادة وعي الأفراد والمجتمع ويؤكد على أهمية الوقاية من السرطان والكشف المبكر وتوفير كافة طرق العلاج للمرضى.