اليوم الثالث، 36 طالبا يؤدون امتحانات القدرات في كلية التربية الموسيقية بحلوان

اليوم الثالث، 36 طالبا يؤدون امتحانات القدرات في كلية التربية الموسيقية بحلوان ,

استقبلت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان اليوم 36 طالبا وطالبة لأداء اختبارات القدرات بالكلية.

وفي هذا السياق أكد الدكتور سيد قنديل رئيس الجامعة على أهمية هذه الاختبارات في تقييم مدى جاهزية الطلبة للدراسة في مجال التربية الموسيقية.

كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

وأوضحت الدكتورة شيرين عبد اللطيف عميدة كلية التربية الموسيقية أن الهدف الأساسي من هذه الاختبارات هو قياس قدرات الطلبة وقياس مدى استعدادهم لدراسة الموسيقى، وأضافت أن الاختبارات بسيطة وتهدف إلى تقييم المهارات الأساسية للطلبة في هذا المجال.

تنسيق الجامعات 2024

تشمل اختبارات القدرات عدة جوانب منها اختبار المهارة والمقابلة الشخصية بمجموع درجات 100 والغناء الحر والنطق الصحيح والجانب اللحني حيث يؤدي الطالب 4 نماذج لحنية والجانب الإيقاعي حيث يؤدي الطالب 4 نماذج إيقاعية.

يستغرق اختبار كل طالب حوالي 15 دقيقة ويجب على الطالب الحصول على 60% من إجمالي الدرجات في جميع الاختبارات حتى ينجح.

وحددت الجامعة مجموعة من الضوابط والإرشادات للطلبة، منها منع استخدام الهاتف المحمول داخل قاعة الامتحان، والحضور قبل الموعد بساعة على الأقل، وعدم تصوير الامتحان أو نشره بأي وسيلة، وإحضار إثبات هوية وصورة من رقم الجلوس، وتوفير صورة شخصية لكل اختبار من اختبارات القدرات.

وأكدت إدارة الكلية على أهمية هذه الاختبارات في انتقاء الطلبة المؤهلين لدراسة التربية الموسيقية، مما يساهم في رفع مستوى الخريجين في هذا المجال المهم.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.