امتحان العربي سهل بس النحو صعب

tullaab13 يناير 2024آخر تحديث :
امتحان العربي سهل بس النحو صعب

امتحان العربي سهل بس النحو صعب ,

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة امتحان اللغة العربية من الساعة 8:30 صباحًا حتى 11:30 صباحًا، إلكترونيًا للطلاب الذين حصلوا على التابلت، وورقيًا للطلاب الذين لم يحصلوا على التابلت أو الذين واجهوا أي مشكلة في تقديم الامتحان إلكترونيا.

امتحانات السنة الثانية ثانوي

رصدت “فيتو” آراء طلاب الصف الثاني الثانوي بالجيزة بعد انتهاء الامتحان، حيث عبروا عن سعادتهم بسهولة الامتحان في مادة اللغة العربية في اليوم الأول لبدء الامتحان الامتحانات.

وقال أحد الطلاب في الصف الثاني الثانوي: “امتحنانا على التابلت وكان الامتحان متوسطًا، وأسئلة النحو والبلاغة كانت صعبة”.

بينما قال طالب آخر: “امتحان اللغة العربية كان سهلا وجميلا، ولكن كان هناك خدع في النحو”.

وقال آخر: “كان الامتحان في الغالب جيدًا، ولكن كانت هناك أسئلة صعبة تتطلب فهم القواعد النحوية”.

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، الدور الأول لطلاب صفي النقل بالقاهرة والجيزة، أمس الثلاثاء 9 يناير، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024 وفق الجداول المعلنة في كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وجهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع محافظات الجمهورية تنبيها عاجلا لجميع الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024.

منع حمل الهاتف المحمول أثناء امتحانات الترم الأول 2024

وأكدت على الطلاب والمراقبين عدم إدخال الهواتف المحمولة إلى لجان الامتحانات للفصل الدراسي الأول 2024، وضرورة اتباع إجراءات الأمن والسلامة المهنية قبل وبعد إجراء كل امتحان، مع تأكيد المساءلة القانونية وإلغاء الامتحان لمن يخالف ذلك. مخالفة هذه التعليمات.

غرفة العمليات لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

تشكل كل مديرية من مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية غرف عمليات لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وشددت المدارس على كافة الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، ضرورة الالتزام بالزي المدرسي أثناء الامتحانات وعدم السماح بدخول الطلاب المخالفين، كما شددت على ضرورة الحضور قبل نصف ساعة من بدء لجان الامتحانات. تنفيذ الإجراءات.

وأشارت المدارس إلى أنه لن يسمح للطلاب بالدخول إلى اللجنة خلال الربع الساعة الأول فقط، ولن يغادروا اللجنة إلا بعد انتهاء الوقت. كما يمنع دخول الطلاب بالكتب أو المذكرات أو الهواتف المحمولة، مؤكدين أنه في حال ثبوت حالات الغش سيتم إطلاق سراحهم. تقرير للطالب، ويجب على طلاب الصف الأول والثاني الثانوي التأكد من جاهزية التابلت.بية.