انتشار سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية بالجيزة

tullaab29 ديسمبر 2023آخر تحديث :
انتشار سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية بالجيزة

انتشار سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية بالجيزة ,

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة نشر سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية، وعلى الكباري وبيوت الكباري بالمحافظة، لسحب المياه المتراكمة بعد تساقط الأمطار على الطرق السريعة والداخلية للمدن، والمركبات التابعة لـ تقوم شركة الصرف الصحي والمياه برفع المياه وفق خطة الأمطار والطوارئ لمنع وقوع الحوادث تحسبا لهطول الأمطار. ومواجهتها بشكل مستمر.

تجدد الأمطار على مناطق القاهرة الكبرى والدلتا

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية تجدد هطول الأمطار على مناطق بالقاهرة الكبرى والدلتا.
كما تشير آخر صورة فضائية إلى انتشار السحب الممطرة المنخفضة والمتوسطة والركامية على مناطق جنوب سيناء، يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، وتصل درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى الآن إلى 19 درجة مئوية.

الاستعدادات لمواجهة توقعات الأرصاد الجوية فيما يتعلق بحالة الطقس خلال الأسابيع المقبلة

أنهت الهيئة العامة للطرق والجسور استعداداتها لمواجهة توقعات الأرصاد الجوية فيما يتعلق بحالة الطقس خلال الأسابيع المقبلة، بالإضافة إلى مواجهة فصل الشتاء وتوقعات ارتفاع معدلات هطول الأمطار من خلال التنسيق مع المحافظات والشركات للتعامل مع آثار الأمطار.

وأعلنت الهيئة حالة الطوارئ على الطرق الطويلة والسريعة، لسرعة التعامل مع أي طارئ مع هطول الأمطار والسيول.

وقامت الهيئة بالتنسيق مع كافة الإدارات والمحافظات لسرعة التدخل لفتح وإعادة تشغيل الطرق في حال إغلاق أي طريق بسبب أي طارئ.
وتم التنسيق بين مختلف القطاعات والجهات الأمنية لتقديم أفضل خدمة على أعلى مستوى للركاب على مدار الساعة. كما تم التأكد من وجود رافعات وفرق طوارئ للتدخل على الطرق من خلال إعادة فتح الطرق التي تم إغلاقها بسبب الكثافة المرورية أو غيرها.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود حالة من الطقس المتقلب على عموم البلاد، ما يعيق الحركة الآمنة على الطرق.