انطلاق اختبارات القدرات للجامعات.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا.. استعدادات لصرف السلع التموينية على بطاقات التموين.. وآخر تطورات الحالة الصحية لطبيب سوهاج بعد طعنه

انطلاق اختبارات القدرات للجامعات.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا.. استعدادات لصرف السلع التموينية على بطاقات التموين.. وآخر تطورات الحالة الصحية لطبيب سوهاج بعد طعنه ,

نشرة أخبار مصر، نشر قسم أخبار مصر عددًا من الأخبار والمتابعات الهامة خلال الساعات الماضية، نستعرضها معكم في النشرة التالية:

الصحة تكشف آخر تطورات الحالة الصحية لطبيب سوهاج بعد طعنه بسكين

أصدرت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بيانا بشأن متابعة الإجراءات القانونية في حادث الطبيب. سوهاج التعليمية.

قالت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إنها تتابع عن كثب الإجراءات القانونية المتعلقة بواقعة الاعتداء على طبيب جراح بمستشفى سوهاج التعليمي، وطعنه من قبل مرافقي أحد الحالات، أثناء تأديته لعمله فجر الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024.

تقديم الدعم لطبيب سوهاج بسبب إصابته في العمل

قام يحيى سلامة، مدير الشئون القانونية برئاسة الهيئة، برفقة المستشار القانوني المنتدب من نقابة أطباء سوهاج، بزيارة الطبيب المعتدى عليه للاطمئنان على حالته الصحية بعد تلقيه العلاج، وللتأكيد على أن رئيس الهيئة يتابع الأمر عن كثب للحفاظ على حقوقه ومساندته وتقديم المساعدة له في الإصابة التي لحقت به أثناء وبسبب العمل.

ثم انتقل مدير الشئون القانونية برئاسة الهيئة إلى نيابة أول قسم سوهاج للوقوف على آخر تطورات الواقعة، والتي تم تسجيلها كـ«جنحة».

وغادر الطبيب المعتدى عليه المستشفى بعد استقرار حالته والاطمئنان عليه، بعد تلقيه العلاج اللازم.

البترول: 450 مليون جنيه خسائر يومية بسبب دعم الديزل

أسعار البترولوأكد خالد عثمان مساعد وزير البترول لشئون التجارة الداخلية، أن الدولة عملت على ترشيد الدعم في إطار منظومة الإصلاح الاقتصادي، بحيث تم رفع الدعم عن السولار والبنزين اعتباراً من يونيو 2019، وتم تشكيل لجنة لمعادلة الأسعار تلقائياً.

وأضاف عثمان في مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز: “الأحداث العالمية في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أحداث السودان وغزة، وضرورة تحرير سعر الصرف لما له من تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، كل ذلك أدى إلى ارتفاع مرعب في التكلفة”.

عواصف رعدية وغبار ورمال في هذه المدن غدا

لقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتوجد فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على مدن: حلايب، شلاتين، أسوان، أبو سمبل، غدا الجمعة، وحتى الإثنين المقبل.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة الشديدة ستنكسر اعتبارا من يوم غد الجمعة، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجيا ومؤقتا بقيم تتراوح بين 2-3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غداً الجمعة، حيث تستمر الموجة الحارة الشديدة ويسود طقس شديد الحرارة ورطب نهاراً ومعتدل ورطب ليلاً في أغلب المناطق.

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس خلال اليوم

ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة ورطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار ورطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة ورطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس في الليل

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أيضا أن يسود طقس معتدل ورطب ليلاً على شمال البلاد، يميل للحرارة ورطب ليلاً على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومعظم الأنحاء.

هل تؤثر حركة السولار على سعر الخبز المدعوم؟.. وزير التموين يرد

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدم المساس بها والمحافظة على استقرار واستقرار سعر رغيف الخبز المدعوم المحلي، والمسعر على البطاقة التموينية بـ20 قرشا للرغيف.

وأشار فاروق إلى أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها كافة عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج لتصنيع الخبز المحلي المدعم، بما في ذلك سعر السولار والغاز، في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد فاروق أن المواطن يحصل على الخبز المحلي المدعم من خلال البطاقة التموينية بسعر 20 قرشا، وتستمر الدولة في تحمل فارق تكاليف الإنتاج إن وجد، وتدفعه لأصحاب المخابز من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية وتوزيعه على المواطنين بصفة منتظمة.

إطلاق اختبارات القدرات الجامعية والتسجيل ودفع الرسوم إلكترونيا

قام المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الأمين العام للمجلس الدكتور مصطفى رفعت بتطوير كافة الخدمات والمعلومات التي من شأنها التسهيل على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة للقبول.

تنسيق الجامعات 2024، إطلاق اختبارات القدرات الجامعية.. التسجيل ودفع الرسوم إلكترونيًا

جاء ذلك في إطار فتح باب التقديم لإجراء اختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة للعام 2023/2024، للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2024/2025، وفي إطار الجدول الزمني لعمل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2024.

انطلقت اليوم اختبارات القدرات للجامعات المصرية في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي الذي نشهده في كافة المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بكافة أجهزتها، وعملت أمانة المجلس الأعلى للجامعات على تطوير برنامج التقديم، ويمكن لطلاب الثانوية العامة الآن التسجيل ودفع رسوم الاختبارات إلكترونيًا بالكامل عبر موقع التنسيق الالكتروني.

هل تتأثر أسعار السلع الغذائية بعد زيادة البنزين.. وزارة التموين ترد

أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لم تصدر أي تعليمات بزيادة أسعار السلع الغذائية على البطاقات التموينية حتى الآن بعد ارتفاع أسعار البنزين.

وأوضح المصدر أن أسعار السلع الغذائية على البطاقة التموينية مازالت مستقرة ولم تشهد أي زيادات.

صرف السلع الغذائية على البطاقات التموينية

يتم توزيع السلع الغذائية عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية ليستفيد منها 64 مليون مواطن بـ22 مليون بطاقة، توفر كافة الأصناف التي ضختها الوزارة ضمن قرارات الدعم، والتي يبلغ عددها 31 صنفاً، وتبلغ قيمة السلع شهرياً أكثر من 4 مليارات جنيه.

بدأت مخازن الجملة لشركتي الجملة (جنرال ـ مصرية)، التي يبلغ عددها 1500 مخزن رئيسي، صرف بدل فاقد السلع الغذائية لشهر أغسطس المقبل، لأكثر من 40 ألف منفذ غذائي تقوم بتوزيع السلع الغذائية على المواطنين على بطاقة الدعم، سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو البورصات الغذائية، تمهيداً لصرف سلع أغسطس لحاملي البطاقة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.