هل سيزداد سعر البيتكوين بعد انقسام البيتكوين 2023؟

tullaab29 أكتوبر 2023آخر تحديث :
انقسام البيتكوين 2022

انقسام البيتكوين 2023 طال انتظاره لأكثر من أربعة أعوام، حيث أن هذا الانقسام الثالث له من كافة المتداولين على ما يعرف بالعملات الرقمية، هذا بعد أن شهدت تلك العملة ارتفاع حاد، على الرغم من العوائق التي تواجه الأوضاع الاقتصادية في كافة بلدان العالم بسبب انتشار جائحة كورونا، مما أدى إلى الكثير من السلبيات على الناحية الاقتصادية بشكل ملموس.

ما هو انقسام البيتكوين 2023؟

انقسام البيتكوين 2023 يعد قانون تم وضعه من قبل مؤسسي البيتكوين، والذي يدعى ساتوشي ناكاموتو، والتي تنص على تقليل الجوائز الممنوحة للأشخاص العاملين في مجال تعدين البيتكوين عندما تضاف كتلة إلى البلوك تشين لما يقرب من النصف.

ولتوضيح أكثر لابد من التطرق لبعض الأمور بدئًا من أساسيات وشروط تعدين البيتكوين التي وضعها ساتوشي. حيث أنه حرص بكل ما يملك على أن تكون انكماشية أكثر من كونها تضخمية. فهي من العملات التي كثيرًا ما تختلف عن تلك التقليدية المطبوعة في البنك من قبل الحكومة. وما ساعد على جعلها انكماشية أنها ذات أعداد محدودة.

للعلم تعدين البيتكوين في الآونة الأخيرة أصبح يتكلف أموالًا طائلة، لذا لا يمكن أن يعمل بها أحد بشكل مجاني. لذا كانت مكافآتهم تمنح في صورة عملات بيتكوين يمكن إضافتها إلى محافظهم، والتي كانت قيمتها للوهلة الأولى ما يقرب من 50 بيتكوين، لذا كان لابد من الحفاظ على العملات التي يتم عرضها.

ولكن مع تطور الأمر أصبحت المكافأة التي يتم منحها للمعدنين لا تزيد عن 12.5بيتكوين لا غير، وهذا معناه أنها تعرضت للانقسام مرتين بشكل مسبق،  ويتم تكرار هذا الانقسام كل أربعة سنوات، أي وقتما يعادل التعدين 210 الف كتلة بيتكوين، وستظل تلك العملية في حدوث لأن يتم استخراج أخر عملة بيتكوين في المستقبل سنة ، وستظل تلك العملية في حدوث لأن يتم استخراج أخر عملة بيتكوين في المستقبل سنة  2140كشئ متوقع.

ومن الجدير بالذكر أن انقسام البيتكوين 2023 سيفصح عن 6.25 بيتكوين، هذا في شهر مايو الجاري من هذا العام، وهي المكافأة التي سيحصل عليها المعدنين بما يعرف بالانقسام الثالث للبيتكوين.

هل سيزداد سعر البيتكوين بعد انقسام البيتكوين 2023؟

من أهم الأسئلة التي تطرح نفسها في ظل هذه الظروف، هو هل سيزداد سعر البيتكوين بعد انقسام البيتكوين 2023، ويمكن الاجابة عليه من خلال التخطيطات التي تم وضعها إلى الآن والتي تنص على أن الانقسامين الأوليين للبيتكوين شهدوا ارتفاعًا في أسعار البيتكوين بعد التعرض لصدمة السوق الأولى.

حيث أن الانقسام الأول شهد تراجع البيتكوين إلى ما يقرب من 15 دولار للبيتكوين الواحد. وذلك بعد تخفيض المكافأة سنة 2012، ولكن في السنة التالية شهدت الأسعار ارتفاع جنوني. حتى وصلت إلى 1100 دولار لسنة 2013

لكن بعد مرور سنة كاملة شهدت أسواق الأصول الرقمية ارتفاع فادح حتى وصلت لإلى ما يقرب من 20 الف دولار. للبيتكوين الواحد، وكان ذلك في نهاية سنة 2017.

ومن ثم فإن المتوقع ارتفاع جنوني في أسعار عملة البيتكوين الرقمية في الأيام القادمة، حيث أن العملة ستشهد ارتفاع القيمة. تبعًا لتوقعات “توم لي” الذي قام بتأسيس شركة Fundstrat. بقيم ملحوظة هذا العام والتي متوقع أن تصل لما يقرب من 93% بقيمة 17000دولار أمريكي.

بهذا أعزائنا المتابعين المهتمين بأمور عملة البيتكوين، تعرفنا معكم على انقسام البيتكوين 2023. وتعرفنا على كل ما يخصه وهل مع هذا الانقسام ستشهد الأسعار ارتفاعًا أم لا. نرجوا أن نكون قد وفقنا في توضيح المعلومة، لكم مننا وافر الاحترام.